خبر حماس: القاهرة تسعى لتدمير المقاومة في غزة

الساعة 01:26 م|15 يناير 2014

وكالات

أكّدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن التصريحات التي نشرتها وسائل إعلام عن مسؤولين أمنيين ودبلوماسيين مصريين بارزين حول شنّ عملية عسكرية ضد قطاع غزة تمثّل أول اعتراف رسمي مصري حول تورّط القاهرة في سعيها لتدمير قوى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم حماس، سامي أبو زهري، في تصريح صحفي، "إن هذه التصريحات خطيرة وتمثل أول اعتراف رسمي مصري حول تورط القاهرة في الملف الفلسطيني الداخلي وسعيها لتدمير قوى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وتحاول تغطية ممارساتها ضد قوى المقاومة من خلال عمليات قلب الحقائق ونشر الأكاذيب عن حركة حماس".

وأوضح أبو زهري أن إعلان المسؤولين المصريين تعاونهم مع حركة فتح لتحقيق هذه الأهداف "يمثّل دليلاً إضافياً حول تورّط بعض الجهات من حركة فتح في هذا المخطّط".

وكانت وكالة "رويترز" نقلت أمس الثلاثاء عن قادة في الجيش المصري تهديدات بشنّ عملية عسكرية في قطاع غزة، وقال المصدر: "إن غزة هي القادمة في الدور؛ لأننا لن نستطيع التحرّر من "إرهاب" الإخوان المسلمين بمصر دون أن نُنهيه في غزة الواقعة على حدودنا".

كما سئلت "رويترز" مصدراً كبيراً آخراً "لماذا لم يهاجم الجيش المصري غزة الآن؟" فأجاب :"يومهم سيأتي".

وأكّدت حماس في بيانها أن "محاولة إسقاط قوى المقاومة هي مجرّد أوهام، وأن الأولى أن تتفرغ الأطراف العربية لتسخير إمكاناتها ضد الاحتلال الإسرائيلي".