شريط الأخبار

يشمل من اخذ الجرعة الاولى..الجولة الثانية للتطعيم ضد شلل الأطفال بغزة اليوم

09:45 - 12 كانون أول / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم


أعلن الدكتور أشرف القدرة الناطق بأسم وزارة الصحة بغزة , عن إطلاق الجولة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال اليوم الأحد, في جميع مراكز الرعاية الأولية التابعة لوزارة الصحة و وكالة الغوث في كافة محافظات قطاع غزة.

وقال القدرة ان الجولة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال لكل الأطفال حتى من شملهم التطعيم السابق و ذلك لاستكمال جرعاتهم , و التي ترفع شعار فلسطين خالية من شلل الأطفال.

وكانت وزارة الصحة بغزة قد أطلقت حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في الثامن من ديسمبر الماضي من عمر يوم واحد وحتى خمس سنوات، وذلك في جميع المراكز الصحية التابعة للوزارة ووكالة الغوث الدولية.

وأعلنت الصحة "إن الهدف من الحملة هو رفع مستوى المناعة المجتمعية ضد مرض شلل الأطفال"،وان الحملة تأتي ضمن خطة منظمة الصحة العالمية المعلنة والتي تهدف لاستئصال شلل الأطفال من العالم بحلول عام 2015.

وبينت ان الفئة المستهدفة من الحملة هم الأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات والمقدرة بحوالي 300 ألف طفل بغض النظر عن حالة تطعيم الأطفال ضمن البرنامج الروتيني للتطعيم ضد هذا المرض.

وبين أن الحملة ستنفذ من خلال المراكز الصحية التابعة للرعاية الأولية والمراكز الصحية التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين، ويتمثل اللقاح في نقطتين من الطعم، تعطي للطفل عن طريق الفم.

انشر عبر