شريط الأخبار

"آس" تكشف السر وراء تألق وتقديم كريستيانو لعاماً استثنائياً

03:27 - 31 تموز / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

"ماركا" : 2013 سنة مدهشة للقائد العسكري رونالدو .. وتعرض فيديو لاهدافه ال69

الابتعاد عن السهر وتناول الكحوليات وعدم العشاء مع الاصدقاء وممارسة السباحة يومياً

ساعة من التدريبات الخاصة بعد كل مباراة وحمام ساخن ثم بارد والاسترخاء والنوم 8 ساعات

 

مازال البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني يستحوذ على اهتمام وسائل الإعلام بعد أن قدم موسما استثنائياً مع النادي الملكي ومنتخب البرتغال وسجل 69 هدفاً في عام 2013 وتفوق على منافسيه في عدد الأهداف وخصوصا غريمه الأرجنتيني لونيل ميسي "ايقونة" برشلونة الذي اكتفى بتسجيل 45 هدفا خلال العام الجاري وتعرض للإصابة أكثر من مرة.

ووضعت صحيفة "ماركا" الاسبانية "فيديو" تحت عنوان :"سنة مدهشة للقائد العسكري"، في اشارة للقب الذي منحه رئيس الفيفا جوزيف بلاتر لصاروخ ماديرا عندما كان يسخر من احتفال رونالدو بأهدافه بالتحية العسكرية، للتذكير بأهدافه وأفضل اللحظات التي قدمها رونالدو خلال عام 2013 الاستثنائي والمثير للاعجاب.

ومن جانبها كشفت صحيفة "آس" الاسبانية أن ساعة عمل بعد المباريات هي سر تألق رونالدو خلال العام الحالي مؤكدة أن الأداء المتميز لصاروخ ماديرا هو نتيجة عمل شاملة ومكثفة حتى في منزله بعد المباريات يخضع لتدريبات شاقة.

" الانتعاش والتدريبات الخاصة أكثر أهمية بالنسبة لي من التدريب بالكرة مما يمنحني طاقة أكبر، والراحة هي كلمة السر في منزلي يوما بعد يوم لدفعي في مهنتي و تمديد مسيرتي . " بهذه الكلمات أكد كريستيانو السر الكبير في أدائه هائلة.

وما زال كثيرون يتساءلون عندما  تألق رونالدو وسجل هدف الفوز أمام برشلونة في الدقيقة 102 بملعب "ميستايا" يوم20 أبريل 2011 في نهائي كأس الملك وسر النشاط واللياقة الهائلة التي يتمتع بها رونالدو وظهرت واضحة هذا العام بتسجيله 69 هدفا في 59 مباراة. ويكمن السر كبير في التدريبات الخاصة التي يؤديها للانتعاش بعد المباريات .

بعد أي مباراة، فإنه لن يذهب للعشاء مع الأصدقاء أو تناول مشروب مع الأصدقاء ، وقال انه بعد ذلك يبدأ تدريبه "الآخر" . أول شيء هو أن يأكل شيئا في الملعب لتسريع الانتعاش الخاص به عن طريق استبدال السوائل المفقودة في العرق واستعادة رصيد "الجليكوجين" في العضلات علاوة على تناول اطعمة كالبيتزا أو الكربوهيدرات والفاكهة.

كريستيانو يذهب عقب أي مباراة مباشرة إلى المنزل ويبدأ تدريبه الخاص وانتعاشه بالخضوع لحمامات باردة ثم مياه ساخنة ،حسب دراسة أجرتها المجلة الدولية للطب الرياضي ، ويعتبر هذا النوع من الحمام أفضل طريقة للانتعاش بعد منافسة.

ويجلس رونالدو أولا في الماء الساخن ( بين 38 و 44 درجة ) لمدة خمس دقائق ، ثم يحصل على الفور على الماء البارد لمدة 3 دقائق . هذه الدورة يكرر لمدة نصف ساعة .

ويؤدي ذلك الى تنشيط تدفق الدم والدورة الدموية، علاوة انها مضادة للالتهابات ، كما حققت من خلال تحسين الدورة الدموية من خلال ذلك أن جميع العناصر الغذائية والألياف اللازمة للالتئام ومساعدة جسمه على التعافي.

وبعدها يسترخي رونالدو في المسبح "جاكوزي" حوالي 20 دقيقة ولا شيء . (لمنع الآثار الضارة لكلور الماء وتعقيم مع الأشعة فوق البنفسجية، والتي هي أكثر صحة للجسم) . إلى جانب أن السباحة هي واحدة من الأشياء المفضلة لديهم و تمارس الرياضة بشكل يومي تقريبا ، ويحصل رونالدو على حمام بخار لمدة خمس دقائق، ومع تدفق البخار الساخن يساهم ذلك في تهدئة الجهاز العصبي الذي يسمح بالاسترخاء التام وبعدها ينام رونالدو لمدة 8 ساعات يومياً على الاقل.

انشر عبر