شريط الأخبار

أسيران من الضفة المحتلة يدخلان أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال

12:09 - 29 حزيران / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

يدخل الأسير منيف محمد محمود أبو عطوان (42 عاماً) من مخيم دورا بالخليل بالضفة الغربية المحتلة اليوم عامه الثاني عشر على التوالي في سجون الاحتلال، بعد أن أمضى أحد عشر عامًا متنقلاً بين السجون.

وحسب إذاعة الأسرى، فقد اعتقل الأسير أبو عطوان في التاسع والعشرين من ديسمبر عام ألفين واثنين، بتهمة العضوية في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي والضلوع في تنفيذ عملياتٍ فدائية، وحكم عليه بالسجن خمسة مؤبدات.

ويعاني أبو عطوان من ضعف نظر ظهرت عليه بعد تلقيه ضربة على رأسه أثناء التحقيق وبدأ يزداد ويتصاعد بشكلٍ كبير بسبب عدم تلقيه العلاج، كما يعاني من الآلام في الظهر والمفاصل.

كما يدخل الأسير محمد طاهر سالم نجاجرة (22 عاماً) من قرية نحالين بمدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة اليوم عامه الرابع على التوالي، بعد أن أمضى ثلاثة أعوامٍ في سجون الاحتلال.

وكان الأسير نجاجرة اعتقل في التاسع والعشرين من ديسمبر عام ألفين وعشرة، من على جسر حسان، بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي، وما زال معتقلاً إداريًا.

يُذكر أن الأسير نجاجرة درس في مدارس مدينة بيت لحم ثم انتقل للدراسة في المرحلة الجامعية في جامعة القدس المفتوحة، إلا أن ظروف الاعتقال حالت بينه وبين إتمام تعليمه الجامعي.

من جهتها طالبت إذاعة صوت الأسرى كافة الجهات المعنية بضرورة التحرك العاجل لإنقاذ الاسرى و وضع حدا لانتهاكات الاحتلال بحقهم.

انشر عبر