شريط الأخبار

خطة صهيونية لاستقدام الاف اليهود المهاجرين للاراضي الفلسطينية المحتلة

03:56 - 27 تموز / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت مصادر صحفية عبرية، النقاب عن خطة وضعتها حكومة الاحتلال لاستقدام آلاف اليهود من فرنسا للاستيطان داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية في عددها الصادر اليوم الجمعة، إنه من المتوقع أن تصادق الحكومة الإسرائيلية قريباً على خطة لاستقدام آلاف اليهود من فرنسا إلى الدولة العبرية، حيث من المقرّر أن تكون هذه الخطة مدعومة مالياً من قبل الحكومتين الإسرائيلية والفرنسية.

وأوضحت الصحيفة، أن تنفيذ خطة نقل اليهود من فرنسا إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة سيتم خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام المقبل، حيث تسعى الحكومة الإسرائيلية إلى زيادة أعداد المهاجرين اليهود إلى الدولة العبرية التي شهدت هجرة عشرات الآلاف من المستوطنين اليهود إلى الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكندا خلال العام الجاري، وفق معطيات رسمية.

وأشارت إلى أن الوزارات الاسرائيلية المختصة شكّلت قبل عدة أشهر فريقاً يُعنى بشؤون اليهود في مختلف أنحاء العالم لدراسة أسباب توجّه شريحة كبيرة منهم للعيش في دول الخارج ورفضها للهجرة إلى أراضي فلسطين المحتلة، وقد خرج هذا الفريق بنتيجة مفادها أنه ومن أجل تحويل مسار هجرة هؤلاء إلى الدولة العبرية يجب توفير أماكن عمل وسكن لهم بالإضافة لتنظيم قبول المهاجرين في المؤسسات التعليمية الإسرائيلية؛ ومن أجل تنفيذ هذه التوصيات فإن الحكومة الإسرائيلية تعتزم اتخاذ قرارات فعلية لتسهيل عملية استقدام اليهود للأراضي المحتلة، وفق الصحيفة.

ولفتت "معاريف" إلى أن حكومة الاحتلال اعتمدت خطة سيُصار إلى تنفيذها على مدار الأعوام الثلاثة المقبلة لزيادة أعداد المهاجرين اليهود سنوياً، بحيث يكون الرقم تصاعدياً كالتالي؛ 6 آلاف مهاجر يهودي في عام 2014، 12 ألفاً بحلول عام 2015 ومن ثم 24 ألفاً في العام الذي يليه.

انشر عبر