خبر الاحتلال يستخدم تقنيات متطورة لمنع الهجمات الصاروخية من البحر

الساعة 06:29 م|18 ديسمبر 2013

القدس المحتلة

قال قائد سلاح بحرية الاحتلال السابق الميجر جنرال احتياط "اليعزر ماروم"، مساء اليوم الأربعاء، إن الجيش يستخدم وسائل متنوعة ومتطورة دفاعا عن الحدود البحرية.

وأضاف في حديث نقلته الإذاعة العبرية، أن الجنود في الفرق التقنية يتولون تشغيل أجهزة بإمكانها رصد أي تحرك على حدود الأراضي الفلسطينية المحتلة البحرية بما في ذلك في عمق البحر.

وجاءت أقوال قائد سلاح البحرية السابق عقب حادث قتل الجندي "شلومي كوهين" على حدود لبنان، حيث كان يعمل في نطاق الفرق الفنية التابعة للسلاح على حماية حدود "إسرائيل" البحرية.

وأكدت مصادر مطلعة أن أجهزة تقنية مختلفة يتم استخدامها على الحدود بين الاحتلال وقطاع غزة بإمكانها رصد جهات معادية، أسوة بما يتم في الحدود الشمالية ولا سيما في رأس الناقورة.

وأضافت أن هذه الأجهزة قادرة أيضا على رصد جهات معادية وأجسام في عمق البحر، إضافة إلى كونها قادرة على إطلاق النار لدى اقتراب هذه الجهات أو العناصر إلى المياه الإقليمية.

ويعتقد الخبراء أن هذه الأجهزة هي في طور التطوير بشكل دائم، ما يجعلها أكثر تطورا وذكاء وأنه تم إحباط العديد من العمليات التي تم التخطيط لها عبر البحر بفضل أجهزة الإنذار المبكر وقدرتها على إطلاق النار على المهاجمين.