خبر الداخلية المصرية: سنتصدى بحزم لأي تظاهرة تخرج عن السلمية

الساعة 01:42 م|15 ديسمبر 2013

القاهرة - يو بي آي

 

حذَّرت وزارة الداخلية المصرية، من أن الأجهزة الأمنية ستتصدى بحزم لأي محاولة لخروج التظاهرات عن القانون وحدود السلمية، موضحة أنه تم رصد دعوات لطلاب جامعة القاهرة بالخروج في مسيرة، يحمل مشاركون فيها أسلحة بيضاء ونارية.

وأعلنت الوزارة في بيان صحافي، أن "المتابعات الأمنية رصدت تجمع عدد من طلاب جامعة القاهرة ظهر اليوم داخل الجامعة، وأشارت المعلومات إلى عزمهم القيام بمسيرة خارج الجامعة، وانضمام أعداد أخرى إليهم قادمين من جهات مختلفة، في حوزتهم أسلحة نارية وخرطوش، ونبال وزجاجات مولوتوف، بقصد إحداث إصابات بين المشاركين في تلك التجمعات والتعدي على القوات".

وأكدت أن "أجهزة الأمن ستواجه بحزم في إطار القانون أي ممارسات تخرج عن القانون والسلمية، وتهدِّد حياة المواطنين أو تعوق حركة المارة، أو المواصلات العامة أو التعدي على الممتلكات العامة والخاصة".وأوضحت أن "أجهزة الوزارة تواصلت مع المسؤولين في جامعة القاهرة لتوعية طلابها، وتحذيرهم والعمل على إجهاض ذلك المخطط".

من جهة أخرى، أبلغت مصادر في جامعة القاهرة يونايتد برس انترناشونال، أن "عشرات من طلاب الجامعة يؤيدون الرئيس المعزول محمد مرسي احتشدوا قبالة البوابة الرئيسية للجامعة، استعداداً لمسيرة تنطلق إلى شوارع جنوب العاصمة".

وردَّد الطلاب هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر .. إحنا في جامعة مش في معسكر"، و"لا دراسة ولا تدريس حتى يرجع الرئيس".

وفي سياق متصل، تظاهر مئات من طلاب وطالبات جامعة الأزهر، داخل مبنى الجامعة في ضاحية مدينة نصر (شمال شرق القاهرة)، مطالبين "بإسقاط حكومة الانقلابيين"، فيما تظاهر عشرات منهم في محيط مشيخة الأزهر في منطقة القاهرة القديمة.