شريط الأخبار

في الضفة... الثلوج تتراكم والشوارع تكسوها الجليد رغم انحسار المنخفض

08:39 - 15 تشرين ثاني / ديسمبر 2013

رام الله - خاص - فلسطين اليوم


لا تزال مدن الضفة الغربية تكسوها الثلج وخاصة في وسط الضفة وجنوبها، و التي أغلقت الطرق فيها بالكامل وتراكمت على الشوارع والمنازل لليوم الرابع على التوالي.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر التزحلق على الطرق اليوم بسبب تشكل الجليد على الطرق بسبب استمرار إنخفاض درجات الحرارة إلى أدنى معدلاتها في مثل هذا العام.

وأغلقت الطرق بين المحافظات بالكامل، و خاصة طريق الواصل ما بين رام الله و نابلس، حتى قامت قوات الإحتلال بإغلاق حاجز زعترة بسبب خطورة التزحلق على الطريق.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال أغلقت عدة طرق في الضفة الغربية امام حركة المرور بسبب كثافة الثلوج وبخاصة بين نابلس ورام الله وفي محيط التجمع الاستيطاني عتصيون.

وكانت السلطة الوطنية أعلنت تعطيل الدوام في كافة الدوائر الحكومية و الوزارات و المدارس الحكومية و الخاصة في كافة أنحاء الضفة الغربية.

ولا تزال بعض المدن و القرى و البلدات تعاني من أنقطاع التيار الكهربائي لليوم الثالث على التوالي و تحديدا في مدينة رام الله و التي أنقطعت التيار الكهربائي بسبب عطل في الشركة الأم المزودة للكهرباء، إلى جانب ست قرى في منطقة نابلس هي سبسطية واجنسنيا برقه بيت امرين نصف اجبيل الناقورة.

وبحسب الراصد الجوي يوسف أبو واصل فإن المنخفض الجوي بدأ بالإنحسار اليوم و ستواصل درجات الحرارة أرتفاعها بالتدريج حتى نهاية الأسبوع الحالي.

وقال أبو واصل أن درجات الحرارة ستبقى أقل من معدلها في مثل هذه السنة حتى نهاية الأسبوع الحالي، محذرا من تشكل الجليد على الطرقات وخاصة فيما بين المدن و المحافظات.

انشر عبر