خبر الجيش المصري يعلن قتل أحد قيادات جماعة أنصار بيت المقدس شمال سيناء

الساعة 07:36 م|09 ديسمبر 2013

وكالات

أعلن المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري العقيد محمد أحمد علي، أن "قياديا تكفيريا" قتل مساء اليوم الاثنين خلال عمليات مداهمة قامت بها قوات الجيش والشرطة شمال سيناء.

وقال المتحدث في بيان على صفحته على فيسبوك أن المداهمات التي قامت بها قوات الجيش والشرطة الاثنين أسفرت عن مقتل "إبراهيم محمد فريج سلامة حمدان أبو عيطة الشهير بأبو صهيب، أحد أخطر القيادات التكفيرية بشمال سيناء والذي ينتمي لجماعة أنصار بيت المقدس وسبق له الاشتراك في الهجوم على كمائن القوات المسلحة والشرطة وفقاً لقول العقيد محمد علي".

وأضاف المتحدث أن أبو عيطة لقي مصرعه شمال سيناء أثناء تبادل إطلاق النيران مع قوات الجيش الثاني خلال تحركه على دراجة بخارية وخلفه فرد آخر".

وقالت مصادر أمنية أن أبو عيطة "يعتبر احد القيادات التنظيمية الهامة بتنظيم أنصار بيت المقدس".

وأضافت المصادر انه كان "يتخذ من قرية التومة جنوبي الشيخ زويد بشمال سيناء مخبأ له".

وأعلنت جماعة أنصار بيت المقدس، وهي مجموعة جهادية تستلهم أفكار تنظيم القاعدة، مسؤوليتها عن عدة هجمات شمال سيناء وفي القاهرة ومناطق أخرى في مصر.

وتبنت جماعة أنصار بيت المقدس خصوصا محاولة اغتيال وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم بسيارة ملغومة يقودها انتحاري في الخامس من أيلول/سبتمبر الماضي.

كما أعلنت نفس الجماعة مسؤوليتها عن اغتيال العقيد محمد مبروك، وهو ضابط شرطة يعمل في قسم متابعة الإسلاميين في جهاز الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية، في القاهرة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.