خبر خلال مسيرة في غزة: المئات يطالبون بحماية حقوق ذوي الإعاقة

الساعة 01:21 م|04 ديسمبر 2013

وكالات

 طالب المئات من الأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة، بضرورة  تنفيذ كافة القوانين والتشريعات الخاصة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وبخاصة إصدار بطاقة المعاق ومواءمة المرافق العامة  وتخصيص نسبة 5% من فرص العمل  للأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير مقومات دمجهم السليم في المجتمع.

جاء ذلك  خلال المسيرة التي نظمها قطاع التأهيل بشبكة المنظمات الأهلية بمناسبة يوم المعاق العالمي والتي انطلقت من قبالة مقر شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية تجاه المجلس التشريعي.

وخلال وقفة قبالة مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، طالب المشاركون في المسيرة المجتمع الدولي بتدخل فوري وعاجل من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة وتداعياته الخطيرة على مختلف مناحي الحياة ومحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني بمختلف قطاعاته بمن فيهم الأشخاص ذوي الإعاقة ومؤسساتهم.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات ورفعوا  يافطات مثل: 'الإعاقة لا تعنى العجز، الكرامة والعدالة لنا جميعا، كلنا معاقون مع وقف التنفيذ، القانون يساوي حياة، لنفي بوعودنا لهم، لا تحكموا على إعاقتي بل احكموا على بطاقتي'، وطالبوا بضرورة تنفيذ كافة القوانين والتشريعات الخاصة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ،وعلي وجه التحديد قانون حقوق المعوقين الفلسطيني (رقم 4/99) وبخاصة بندي بطاقة المعاق.