شريط الأخبار

الحصار يخنق مخيم اليرموك..استشهاد 1781 فلسطينيًا في سوريا

08:35 - 02 حزيران / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أفادت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا، بأنها وثقت استشهاد 1781 فلسطينيًا جراء الأحداث الدائرة في سوريا.

وأضافت المجموعة في بيان صحفي، أن الشاب أيهم عثمان من سكان ركن الدين قضى تحت التعذيب في السجون السورية بعد اعتقاله قبل شهرين.

وأشارت إلى أن مخيم اليرموك لا يزال يقبع تحت الحصار لليوم 139 على التوالي، ما سبب بحدوث كارثة إنسانية نتيجة نفاد جميع المواد الغذائية والمحروقات والدقيق والأدوية من المخيم.

يُذكر أن حوالي ستة آلاف عائلة من مخيم اليرموك وباقي المخيمات الفلسطينية كانت قد نزحت إلى منطقة قدسيا جراء تدهور الوضع الأمني في مخيماتهم. 

وأوضحت المجموعة أن مخيم خان الشيح شهد حالة من الهدوء الحذر وسط حالة من الترقب لدى الأهالي بسبب سماع انفجارات قوية هزت أرجاء المخيم بسبب قصف المناطق المتاخمة له، ومن الجانب الإنساني لا يزال سكانه يعيشون في أزمة معيشية مستمرة بسبب شح المواد الغذائية والأدوية والدقيق والمحروقات فيه.

وبينت أن سكان مخيم درعا يعانون من شح في جميع المواد الأساسية ومن نقص حاد في المستلزمات الطبية والأدوية، وعدم توفر المواد الغذائية والمحروقات كما يشتكون من استمرار انقطاع التيار الكهربائي وخدمة الانترنت والاتصالات الخلوية، أما من الجانب الميداني فلا يزال المخيم يتعرض للصف وسقوط عدد من القذائف على مناطق متفرقة منه ما سبب دماراً كبيراً في المنازل والممتلكات العامة والخاصة.

وأضافت أن حالة من الهدوء النسبي يعيشها سكان مخيم جرمانا، إلا أنه كما غيره من المخيمات الفلسطينية الموجودة في سورية يشكو من شح المواد الغذائية وعدم توفر الأدوية والغلاء الفاحش للأسعار بسبب تدهور الأوضاع في سورية.

انشر عبر