خبر سقوط ست قذائف هاون قرب حفر الباطن شرق السعودية

الساعة 04:12 م|21 نوفمبر 2013

وكالات

سقطت ست قذائف هاون قرب مركز تابع لحرس الحدود السعودي في منطقة حفر الباطن القريبة من الحدود مع العراق والكويت شرق المملكة امس الاربعاء، بحسب ما افاد مصدر رسمي الخميس.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن المتحدث الاعلامي لحرس الحدود العميد محمد الغامدي قوله ان "ست قذائف هاون سقطت في منطقة غير مأهولة قرب مركز العوجاء الجديد بقطاع حرس الحدود بحفر الباطن بالمنطقة الشرقية من دون اصابات".

واضاف انه "تم في إطار الاتصال المباشر مع قوات حرس الحدود بدول الجوار اتخاذ الاجراءات اللازمة لتحديد مصدر إطلاق القذائف والعمل على منع تكراره".

في غضون ذلك، اعلن "جيش المختار"، وهو مجموعة شيعية في العراق مقربة من ايران، المسؤولية عن اطلاق القذائف.

وقال زعيم المجموعة واثق البطاط لـ"فرانس برس": "حذرنا النظام السعودي من مغبة الاستمرار في نهجه الطائفي وقلنا ان لا يحول الممكلة الى مهلكة".

وأضاف: "صدرت في الايام الماضية فتاوى تكفيرية ردا على هذا، حذرنا السعودية بهذه الضربة ووجهنا مجاهدينا للدخول الى منطقة حفر الباطن قرب العوجاء".

وتابع البطاط: "هذه الضربة تحذيرية، كنا نقصد ان لا تصل صواريخنا الى اماكن ماهولة، لكن اذا استمرت السعودية بهذا النهج، فسنذهب الى ابعد من ذلك سنزحف الى اعماقها".

واتهم السعودية بانها "تطلق العنان للتكفيريين، من اذنابها، ليفجروا ويقتلوا في العراق، سنستبيح السعودية كما استباحت العراق وتستبيح مقدساتنا واعراضنا".

يذكر ان حفر الباطن القريبة من الحدود مع الكويت والعراق كانت مقرا لقيادة تحالف دولي ارغم قوات الرئيس العراقي السابق صدام حسين على الخروج من الكويت.

وكان العراق اجتاح الكويت مطلع آب (اغسطس) 1990 لكن التحالف الدولي طرده منها اواخر شباط "فبراير" 1991.

ويقع مركز العوجاء الحدودي في منطقة الرقعي حيث افاد سكان ان "الطيران العسكري السعودي حلق فوقها اليوم".

ويأتي سقوط القذائف وسط توتر اقليمي يزداد حدة بسبب النزاع في سوريا حيث تدعم السعودية المعارضة ضد نظام الرئيس بشار الاسد الذي يحظى بتاييد إيران.