خبر مركز أسرى فلسطين: الاحتلال يطلق غدا سراح النائب باسم الزعارير

الساعة 05:57 م|20 نوفمبر 2013

غزة

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال تطلق غدا الخميس سراح النائب باسم احمد الزعارير ، من الخليل ،  بعد ان أمضى عام كامل في الاعتقال الادارى  .

وأوضح المركز  بان الاحتلال كان قد اختطف النائب الزعارير في 24/11/2012 ، خلال حملة شرسة طالت العشرات من النواب والقيادات عقب انتهاء حرب حجارة السجيل على قطاع غزة ، واتهمهم بالتحريض على الاحتلال ومسانده قطاع غزة ، وقام بتحويله إلى الاعتقال الادارى لمدة 6 أشهر دون اى تهمة ، وبعد انتهاء هذه المدة قام بتجديد الاعتقال الادارى له لستة أشهر، تنتهي اليوم ومن المتوقع إطلاق سراحه غدا .

وأشار المركز إلى انه بإطلاق سراح النائب الزعاير يتبقى في سجون الاحتلال 14 نائب ، مختطفين بطريقة غير قانونية ، ويحتجز 10 منهم تحت الاعتقال الادارى ، بنيهم 4 منهم صدرت بحقهم أحكام مختلفة ،منهم نائبان  يخضعان لأحكام مرتفعة هما النائب مروان البرغوتى، 5 مؤبدات ، والنائب "احمد سعدات" 30 عام .

وجدد المركز مطالبته لكل برلمانات العالم، التدخل من اجل الضغط على الاحتلال لإطلاق سراح النواب الفلسطينيين المختطفين بطريقة غير شرعية ودون اى مسوغ قانوني، والكف عن سياسة اختطاف النواب الغير قانونية.