خبر « إسرائيل » تعيد تقييم زيارات عائلات الأسرى

الساعة 02:07 م|20 نوفمبر 2013

وكالات

 صرح وزير الامن الداخلي في الحكومة الاسرائيلية "يتسحق اهارونوفتش" انه "يجب ان تتم دراسة وإعادة تقييم زيارات عائلات الأسرى الفلسطينيين المعتقلين في "اسرائيل"، في اعقاب التخطيط الذي تم لخطف وقتل الجندي تومار حزّان من المعتقل".

ووفقاً للموقع الالكتروني لـ "القناة السابعة" في التلفزيون الاسرائيلي فإن اقوال "اهارونوفتش" هذه جاءت في سياق النقاش الذي دار في جلسة الكنيست صباح اليوم والذي تناول مقتل الجندي حزّان، وان التخطيط لخطفه وقتله جاء من داخل السجن.

وجاء هذا النقاش بناء على طلب من عضو الكنيست من البيت اليهودي موتي يوغاف الذي دعا الى "وقف تقديم الهبات والنوايا الحسنة للمعتقلين".

وجاء في اقوال الوزير اهارونوفتش ايضاً: "منذ 30 عاماً والمعتقلين الامنيين يتمتعون بحق زيارة اقاربهم من الدرجة الاولى وذلك تطبيقاً لقواعد القانون الدولي، ومع ذلك وعلى ضوء ما حصل فإننا سنجري تقييماً معمقاً للوضع، لكي لا تقع مثل هذه السيناريوهات مرة اخرى".

ويشار الى انه جاء في لائحة الاتهام المزعومة المقدّمة ضد نضال عمار المتهم باستدراج الجندي حزّان وقتله ان ذلك تم بناء على توجيه وتخطيط من شقيقه نور الدين المعتقل من خلال إحدى الزيارات العائلية له حيث اخبر شقيقه بإنه "يريد جلعاد شليط 2" اي يريد خطف جندي من اجل مبادلته بالمعتقلين .