خبر اكثر من 20 قتيلا في مصر باصطدام قطار بحافلة ركاب صغيرة

الساعة 06:04 ص|18 نوفمبر 2013

وكالات

لقي 22 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب 28 آخرون فجر الاثنين في حادث اصطدام قطار بضائع بحافلة ركاب صغيرة وسيارة بيك-أب جنوب القاهرة، كما أفادت مصادر رسمية.

وقال نائب رئيس هيئة الإسعاف احمد الأنصاري في اتصال هاتفي مع قناة النيل الحكومية ان الحصيلة الاولى للحادث بلغت "22 وفاة و28 إصابة".

وأوضح الأنصاري ان الحصيلة مرشحة للارتفاع، لكنه طمأن الى انه لا يتوقعها ان ترتفع كثيرا لان جميع القتلى والمصابين تم إخلاؤهم من مكان الحادث ونقلوا الى المستشفيات ويتم حصر أعدادهم.

من جهته قال اللواء كمال الدالي مدير امن الجيزة في اتصال مع القناة نفسها ان هناك جثتين او ثلاثة لا تزال تحت عجلات القطار ويتم العمل حاليا على انتشالها.

من جهتها نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية عن مسؤول في هيئة سكك الحديد ان الحادث وقع عند تقاطع طريق المرور بخط سكة الحديد على طريق الفيوم-دهشور، مؤكدا ان السيارتين اجتاحتا المزلقان الذي كان يقفل الطريق بانتظار مرور القطار.

وشهدت مصر في السنوات الاخيرة الكثير من حوادث القطارات الكارثية، بينها مقتل 47 تلميذا كانوا على متن حافلتهم المدرسية حين اصطدمت بقطار في تشرين الثاني/ نوفمبر 2012، اضافة الى مقتل 17 شخصا في خروج قطار عن سكته في كانون الثاني/ يناير الماضي.