شريط الأخبار

'الأونروا' تعلن أسماء الفائزين بجوائز التصوير الفوتوغرافي والأفلام

09:36 - 24 تموز / أكتوبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا'، والاتحاد الأوروبي، في حفل أقيم برام الله، مساء اليوم الخميس، عن الفائزين بمسابقة الصورة الفوتوغرافية والأفلام للاجئين الشباب لعام 2013.

وفاز الشاب خالد التلاوي من مخيم خان يونس في قطاع غزة بالجائزة الأولى عن التصوير الفوتوغرافي، بينما فاز معتز الأعرج، من مخيم رفح بالجائزة الثانية، وفاز بالجائزة الثالثة نجد عبد العال، من مخيم البداوي في لبنان.

وفي فئة الأفلام؛ فاز الشاب صلاح الحو، من مخيم جباليا في قطاع غزة، وفاز بالجائزة الثانية حسام أبو دان من مخيم الشاطئ في قطاع غزة، فيما فازت مجموعة واجه الشبابية من مخيم برج البراجنة في لبنان بالجائزة الثالثة.

وأشار مدير عمليات 'الأونروا' في الضفة الغربية فيليب سانشيز، إلى أن الإعلان عن الفائزين هذا العام يتزامن مع يوم الأمم المتحدة.

وأوضح أن هذا الحدث السنوي يتيح الفرصة للشباب من لاجئي فلسطين لعرض إبداعاتهم من خلال التصوير وصناعة الأفلام، وكان لقطاع غزة النصيب الأكبر بحصد جوائز المركزين الأول والثاني في الفئتين.

وقال نائب ممثل الاتحاد الأوروبي ديفيد الجير، 'إن دعم الاتحاد لهذه المسابقة يأتي إيمانا بضرورة تمكين اللاجئين الفلسطينيين الشباب من إيصال صوتهم دوليا، حيث أن التعاون مع 'الأونروا' يعد جزءا من شراكة قوية بين المنظمتين، والتي تهدف بالأساس إلى تلبية احتياجات اللاجئين الفلسطينيين.

انشر عبر