شريط الأخبار

معاريف: الهزة الأرضية الخامسة أصابت الإسرائيليين بالرعب

02:34 - 22 حزيران / أكتوبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن أجواء رعب وقلق حادة أصابت الإسرائيليين عقب الهزة الأرضية الخامسة على التوالى التى ضربت إسرائيل فى أقل من أسبوع اليوم الثلاثاء بحيرة طبريا والمجالس الزراعية الاستيطانية المحيطة بالبحيرة بقوة 3.3 درجة على مقياس ريختر.

وأضافت الصحيفة العبرية أن سلسلة الهزات الأرضية التى ضربت المناطق الشمالية فى إسرائيل خلال الأيام الماضية رفعت من مستوى التخوفات لهزات متوقعة قادمة.

وأشارت معاريف إلى أن مركز الهزة الأرضية فى بحيرة طبريا، فى حين شعرت المناطق المجاورة والتى تشمل كل من سكان الناصرة العليا و"كرمئيل" وصفد وحتى الجولان بالهزة، لكن هذه الهزة التى تعد الخامسة منذ الخميس الماضى لم توقع أى إصابات أو أضرار مادية، وكانت الأقل مقارنة بالهزات الأربع الماضية.

وكان قد أصدر رئيس بلدية مدينة طبريا أوامره أمس بأن تقوم كافة المدارس فى المدينة لإجراء تدريبات على كيفية التعامل مع الهزات الأرضية.

ومن المقرر أن تجرى قيادة الجبهة الداخلية فى إسرائيل تدريباً واسعاً وشاملاً يحاكى كيفية مواجهة الطوارئ وسيناريوهات الهزات الأرضية، لافتاً إلى أن التدريب المركزى سيكون فى مدينة "ريشون ليتسيون" القريبة من تل أبيب.

انشر عبر