شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال مخابرات السلطة للصحفي علاء الريماوي

12:38 - 05 تشرين أول / أكتوبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

دان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، بشدة، إقدام عناصر من المخابرات العامة على اقتحام منزل الصحفي علاء حسن الريماوي، من منزله في رام الله مساء الجمعة 4/10/2013م  .

ووفق المعلومات التي توفرت لمنتدى الإعلاميين، ففي حوالي الساعة 9:30 مساء أمس الجمعة، اقتحمت قوة من جهاز المخابرات منزل الصحفي علاء الريماوي، 34 عاماً، وقامت بتفتيشه، ومن ثم أبلغت الزميل علاء بوجود قرار باعتقاله، حيث جرى اقتياده لمقر المخابرات في رام الله.

وجرى التحقيق مع الزميل علاء حول عمله الصحفي والمؤسسات التي يتعامل معها، رغم أنه مراسل معروف لوكالة أنباء الأناضول، كما جرى سؤاله عن تفاصيل متعلقة بالعمل والراتب وطريقة تلقيه، ومن ثم تم حجزه حتى الساعة 1:30 فجراً قبل إخلاء سبيله مع تسليمه بلاغ استدعاء جديد !!.

وأوضح المنتدى، أن اعتقال الزميل الريماوي يأتي ضمن سلسلة الاعتداءات المتكررة للصحفيين في الضفة من قبل أجهزة أمن السلطة، التي طالت أكثر من 12 صحفياً خلال الشهر الأخير، ما يؤكد أن هذه الأجهزة باتت تستخدم سيف الاستدعاء بما يتخلله من تنكيل وإهانات وتهديد، في مواجهة العمل الصحفي.

ورأى منتدى الإعلاميين، أن هذه الاعتقالات والاستدعاءات وما يتخللها من تهديد هي جزء من سياسة الترهيب والقمع التي تمارسها أجهزة أمن السلطة ضد الصحفيين والكتاب وقادة الفكر، وضمن سياسة قمع الحريات وتكميم الأفواه الهادفة لحجب الحقيقة وتغييب الوعي بواقع الفساد والجرائم التي تمارس من قبل أقطاب السلطة.

وطالب المؤسسات الحقوقية والصحفية ومنظمة مراسلون بلا حدود والاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب بموقف واضح وصريح من الانتهاكات المستمرة بحقوق الصحفيين الفلسطينيين ، والعمل على الافراج عن الصحفيين المعتقلين ومنع تكرارها .

انشر عبر