شريط الأخبار

ليبرمان يهدد بتوجيه ضربة عسكرية لايران

06:07 - 29 تموز / سبتمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

هدد وزير خارجية الاحتلال السابق افيغدور ليبرمان إيران بشكل غير مباشر بتوجيه ضربة عسكرية إلى منشآتها النووية على غرار ما حدث مع المفاعل النووي العراقي أوائل ثمانينيات القرن الماضي.

وكتب زعيم حزب (إسرائيل بيتنا) اليميني المتطرف اليوم الأحد على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك): "إنه لأمر جيد أن نتذكر أن إسرائيل في حالة المفاعل النووي العراقي كانت هي الدولة الوحيدة التي حذرت وتحركت بشكل فعال".

وتابع رئيس لجنة العلاقات الخارجية والأمن بالكنيست الإسرائيلي حديثه قائلاً: "بنظرة إلى الوراء يتضح أننا كنا على حق".

و كانت المقاتلات الإسرائيلية قامت في عام 1981 بتدمير مفاعل (تموز) النووي العراقي جنوب شرق العاصمة بغداد وكان يدار في هذا الموقع العديد من المفاعلات البحثية منذ الستينيات.

وأوضح ليبرمان أن بلاده ليست مستعدة اليوم لإهداء تصديق لمناورات الخداع من قبل إيران.

وكتب ليبرمان قبل توجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الولايات المتحدة ليلة السبت/الأحد الماضية أن الرئيس الإيراني يقدم نفسه في صورة المعتدل والراغب في المصالحة واتهم الإيرانيين بأنهم يحاولون منذ سنوات عن طريق الخدع والحيل صرف الأنظار عن برنامجهم النووي.

وأضاف ليبرمان أن الهدف الرئيسي لحكومة طهران لا يزال يتمثل في بناء قنبلة نووية تهدد السلم الدولي "وهجمة المصالحة التي قام بها روحاني هي مجرد مناورة خداع جديدة كما كان الحال من جانب كوريا الشمالية".

انشر عبر