خبر « مكافحة الفساد » تسترد 70 مليون دولار من أحد الفلسطينيين الهاربين لمصر

الساعة 04:43 م|23 سبتمبر 2013

وكالات

قال رئيس هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية رفيق النتشة إن الهيئة تمكنت من استرداد مبلغ أربعين مليون دولار من أحد الهاربين لمصر بعد الحصول على قرار من محكمة مصرية بإعادتها لخزينة السلطة الفلسطينية كون شريك الهارب مواطنا مصريا إضافة إلى عشرة ملايين دولار سابقة وعشرين مليون دولار أخرى تمت استعادتها بجهود الرئاسة الفلسطينية وعقارات أخرى تقدر مساحتها 400 ألف متر.

ونوه النتشة، خلال ورشة نظمتها الهيئة والهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الاثنين بالعيزرية بمدينة القدس، إلى دور الشباب المقدسي في مكافحة الفساد، مؤكدًا أن الهيئة هي الوحيدة بين مثيلاتها لالعالم العربي التي حققت مع وزراء وهم لا يزالون على رؤوس وزاراتهم.

وأضاف أن التأخير في تنفيذ بعض الأحكام سببه لا يتعلق بالهيئة وإنما بالقضاء الذي أجل جلسات المحاكمات مرات عدة بناء على طلبات محامي المتهمين.

من جانبه، حذر وزير شئون القدس ومحافظها عدنان الحسيني من انتشار ظاهرة الفساد كثقافة سائدة، مشيرًا إلى استغلال فئة معينة لمرحلة انتقال الشعب الفلسطيني من الثورة إلى بناء مؤسسات الدولة بشكل غير صحيح من خلال الفساد بجميع أشكاله، لذا عكفت القيادة الفلسطينية على خلق مؤسسة فلسطينية نزيهة لمحاربة الفساد فأسست هيئة مكافحة الفساد.