خبر الأسير اسماعيل الزهار من غزة يدخل عامه الحادي عشر في سجون الاحتلال

الساعة 12:19 م|20 سبتمبر 2013

غزة

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسير إسماعيل حسن خالد الزعبوط (الزهار) 36 عام من  حي الزيتون بمدينة غزة  قد أنهى عامه العاشر ودخل في عامه الحادي عشر على التوالي في سجون الاحتلال.
وأوضح المدير الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر  بان الأسير الزعبوط  معتقل منذ 22/9/2003 ، ومحكوم بالسجن لمدة 12 عاماً ، بعد أن وجه إليه الاحتلال تهمة الانتماء لحركة حماس وتقديم خدمات أمنية وعسكرية للمجموعات المسلحة التي شاركت في مقاومة الاحتلال  من خلال عمله في المنطقة الصناعية  قرب معبر ايرز ، والتي اعتقل منها ، وتم اقتياده الى مركز التحقيق فى عسقلان .
وأشار الأشقر إلى أن الأسير الزعبوط تعرض إلى تحقيق قاسى وعنيف فى عسقلان للضغط عليه لمعرفه حجم المعلومات التي قدمها لحماس من خلال عمله عن تحركات آليات الجيش قرب الحدود مع القطاع ، وتم عزله لعدة شهور فى زنازين العزل الانفرادي قبل نقله الى سجن ايشل ببئر السبع .
والأسير الزهار متزوج وله أربعة من الأبناء وقد توفى والده  الحاج حسن الزهار وهو شقيق القيادي فى حماس الدكتور محمود الزهار فى شهر نيسان من العام الحالي  بعد صراع مع المرض دون ان يتمكن من رؤية ابنه الأسير لأكثر من 7 سنوات متواصلة نتيجة العقاب الجماعي الذى كان يفرضه الاحتلال على أسرى غزة بحرمانهم من زيارة ذويهم .
وبين الأشقر بان الاحتلال لا يزال يعتقل 440  أسيراً من قطاع غزة ، موزعين على العديد من السجون، بينهم ( 8 ) أسرى من عمداء الأسرى الذين امضوا ما يزيد عن عشرين عاما داخل السجون ، ويعتبر الأسير احمد سعيد الدامونى عميد أسرى غزة وأقدمهم في سجون الاحتلال حيث انه معتقل منذ 24/9/1990 ، ويقضى حكما بالسجن المؤبد .