خبر الأسد: على واشنطن أن تتوقع كل شيء في حال شنّت عدواناً على سورية

الساعة 07:30 م|09 سبتمبر 2013

وكالات

حذر الرئيس السوري بشار الأسد واشنطن من أنه في حال شنّت عدواناً على سورية، "فعندها يمكنها توقع كل شيء". وقال الأسد، في مقابلة مع قناة "سي بي اس" الأميركية تُبث اليوم، "عليكم توقع كل شيء، الحكومة ليست اللاعب الوحيد في هذه المنطقة، ثمة اطراف عدة، فصائل مختلفة وعقائد مختلفة".

هذا ولم يستبعد الأسد استخدام اسلحة كيميائية "اذا كان يملكها المسلحون أو ارهابيون في المنطقة أو أي مجموعة اخرى"، مضيفاً "لست منجماً كي اخبركم ماذا سيحصل". كما دعا الرئيس السوري اعضاء الكونغرس الأميركي، الذين يتعين عليهم التصويت على مشروع قرار يجيز العدوان على سورية، الى "الطلب من الإدارة (الأميركية) ابراز ما لديها من ادلة" على الهجوم الكيميائي المفترض في 21 آب/اغسطس. وتابع الأسد "العالم اجمع يشعر بالخيبة من ادارة" الرئيس باراك اوباما، مضيفاً "كنا نأمل أنها ستكون مختلفة عن ادارة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش"، كما قال الرئيس السوري إنه "في هذه القضية، لم يقدم وزير الخارجية الأميركي جون كيري أي دليل في المنطقة التي يقال إن الحكومة استخدمت فيها اسلحة كيميائية، ليس هناك سوى تسجيلات مصورة وادعاءات".

وتساءل الرئيس السوري "كيف يمكن لأحدهم الحديث عن شيء من دون أن يكون شاهداً عليه، حكومتنا لا تتحدث إلا عندما يكون لديها ادلة". وصرّح الأسد "الكونغرس سيصوّت خلال بضعة ايام، وأعتقد أن الكونغرس منتخب من الشعب لتمثيله، على النواب أن يستاءلوا ماذا تجلب الحروب لأميركا، والجواب لا شيء"، مضيفاً "هذه حرب تصب في غير مصلحة اميركا، إنها حرب ستؤدي الى دعم القاعدة والناس الذين قتلوا اميركيين في 11 ايلول/سبتمبر 2011".