شريط الأخبار

محطة توليد الكهرباء بغزة تحذر من توقفها كلياً عن العمل خلال الأيام القليلة القادمة

12:28 - 05 حزيران / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكدت سلطة الطاقة الموارد الطبيعية بغزة اليوم الخميس , إنها مُعرّضة للتوقف كلياً عن العمل خلال الأيام القليلة القادمة جراء النقصٍ الحاد في كميات الوقود اللازم لتشغيل محطة التوليد الوحيدة في قطاع غزة ، مشيرةً الى الظروف القاسية التي يعيشها قطاع غزة وإغلاق المعابر وشحّ إمدادات الوقود والمحروقات لجميع مرافق والخدمات.

وحذرت سلطة الطاقة خلال بيان لها وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه ان توقف المحطة يعني كارثة إنسانية كبيرة في قطاع غزة تشمل جميع المناحي الخدماتية والإنسانية في ظل عجز الكهرباء الذي تعاني منه أصلاً في غزة.

وطالبت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الجهات المعنية في الحكومة المصرية الشقيقة باستئناف نقل الوقود القطري الذي هو منحة خالصة للشعب الفلسطيني والذي توقف توريده من جانب مصر الشقيقة إلى غزة منذ قرابة العام .

وبينت ان وصول الوقود القطري لتشغيل محطة التوليد في ظل هذه الظروف الحرجة يمتل حاجة ماسّة وأولوية أولى للشعب الفلسطيني الذي يعاني من الحصار والتضييق في شتى مناحي الحياة، مع استعدادنا الكامل لأي ترتيبات إدارية أو فنية لاستقبال كميات الوقود القطري.

وجددت سلطة الطاقة مطالبتها جميع الجهات المعنية بضمان إمدادات وقود دائمة وكافية لعمل محطة التوليد وذلك لتأمين الاحتياجات الإنسانية الأساسية للشعب الفلسطيني وعدم السماح  بتفاقم أزمة الكهرباء الخانقة التي يعانيها قطاع غزة.

انشر عبر