خبر « اسرائيل » تعيد تأهيل مطار قلنديا بشكل عاجل

الساعة 07:38 م|28 أغسطس 2013

القدس المحتلة

بدأت "إسرائيل" اليوم الأربعاء عملية ترميم وصيانة لمطار قلنديا المتوقف عن العمل منذ اندلاع الانتفاضة عام 2000.

وقال شهود عيان إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقوم منذ عصر اليوم بعمليات تنظيف ونصب إشارات ضوئية على أطراف المطار استعدادا على ما يبدو للعمل به خلال الفترة القادمة.

وأضاف الشهود ان المطار يشهد حركة غير طبيعية حيث كان خاليا على مدار السنوات السابقة لكنهم تفاجئوا اليوم بتواجد عدد كبير من الآليات العسكرية الإسرائيلية وجنود يقومون بإعمال صيانة وتنظيف ونصب عاكسات ضوء لمهابط الطائرات وأجهزة خاصة بالطائرات، كما وتقوم سيارات عسكرية بالسير بالمطار بسرعة كبيرة كاختبارات لأرضية المطار.

ورجح شهود عيان أن تكون إسرائيل تقوم بأعمال صيانة للمطار كاستعدادات للتهديدات التي تقوم بها أمريكا ودول أوروبية لشن هجوم على سوريا.

وقال الشهود أنهم سمعوا أصوات طائرات قريبة جدا ولكنهم لم يشاهدوها.

وقال مسؤول عسكري سوري وصف بالكبير بأنه متأكد من أن إسرائيل ودول أخرى في المنطقة ستحترق وتتحول إلى كتلة لهب إذا تعرضت دمشق للعدوان.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال في تصريحات سابقة ان 'إسرائيل جاهزة ومستعدة لمواجهة كافة السيناريوهات، ونحن لسنا جزءا من الحرب الأهلية الدائرة في سوريا، لكن إذا تعرضنا لهجوم أو رصدنا أية محاولة للمس بنا سنرد بكل قوة ممكنة'.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مسؤولين وشهود عيان مساء اليوم الأربعاء رصدهم لحشود للقوات الأميركية الأردنية المشتركة على طول الحدود مع سورية.

وقال المسؤولون وشهود العيان في تقرير الوكالة الإخباري إن 'العشرات من الدبابات والطائرات المقاتلة انتشرت أيضا على الحدود البالغ طولها 370 كيلومترا'.

ونقلت الوكالة عن قائد عسكري قوله 'تدربت القوات الأميركية والأردنية معا لعدة أشهر للتحضير لهذا السيناريو'.

وذكر عدد من السكان المقيمين بالقرب من بلدة الرمثا الحدودية على بعد بضعة كيلومترات من مدينة درعا السورية الجنوبية، إن العديد من الطائرات من دون طيار تراقب المنطقة الحدودية.