خبر مصدر أمني: طائرة أباتشي مصرية نفذت الهجوم على مجموعة جهادية أمس جنوبي رفح

الساعة 05:28 م|10 أغسطس 2013

وكالات

أكد مصدر أمني رفيع "أن التفجيرات التي وقعت بمنطقة العجرة بين علامتي الحدود رقم 10 و11 جنوبي رفح عصر أمس كانت نتيجة استهداف طائرة أباتشي مصرية ترافقها طائرة أخرى طراز (جازيل)، مجموعة جهادية مكونة من أربعة أفراد كانت تحاول نصب منصة إطلاق صواريخ بالموقع"، مشيرًا إلى أن شهود العيان، أكدوا مشاهدتهم للطائرتين المصريتين.

 

وقال المصدر، إن الطائرة الأباتشي تعاملت مع الهدف وقتلت أربعة جهاديين كان بحوزتهم دراجة نارية، وأنه بعد تمشيط المنطقة بمعرفة الجهات الفنية للقوات المسلحة تم ضبط منصة بها ثلاثة صواريخ كان يجرى إعدادها للإطلاق تجاه الأراضي المصرية.

 

وأشار المصدر إلى أنه تمت إحاطة العملية بسرية تامة حفاظا على سريتها وتحرك القوات المشاركة فيها، موضحًا أن شهود عيان من سيناء تحققوا من الطائرات المصرية التي كانت تحلق فوق الحدود.

 

ونفى المصدر ما رددته بعض الفضائيات ووكالات الأنباء والمواقع الإليكترونية عن اختراق إحدى الطائرات الإسرائيلية للمجال الجوي المصري ، أو وجود أي تنسيقات بينها وبين الجيش المصري في هذا الشأن، مشيرا إلى أن المجال الجوي المصري مؤمن تماما ضد أي خروقات من أي وسائل كانت.

 

كان العقيد أركان حرب أحمد علي، المتحدث العسكري، أكد في بيان له أمس أن عناصر القوات المسلحة تقوم بتمشيط المنطقة المحيطة بموقع الانفجار، ترافقها عناصر فنية وتخصصية لجمع الأدلة للوقوف على أبعاد وملابسات الحادث واكد انه لا صحة على الاطلاق لوجود أية هجمات من الجانب الإسرائيلى داخل الأراضي المصرية، كما أن الادعاء بوجود تنسيق بين الجانبين المصرى والإسرائيلي بهذا الشأن هو أمر عار تماماً عن الصحة ويخالف العقل والمنطق.