شريط الأخبار

وزارة التعليم الإسرائيلية تعتزم الفصل بين البنين والبنات في المدارس

03:30 - 08 حزيران / أغسطس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ستموّل وزارة التعليم الإسرائيلية وللمرة الأولى عملية الفصل التام بين الذكور والإناث في الصفوف التعليمية بالمدارس الدينية اليهودية، بدءا من طلبة الصف السادس في العام الدراسي القادم، وهو ما يعتبر سن البلوغ (13 عاما) حسب اليهود.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية صباح اليوم الخميس أنه سيتم توسيع هذا التمويل في الأعوام القادمة ليشمل أيضا تمويل صفوف منفصلة للذكور والإناث بدءا من صفوف الرابع والخامس - للمرة الأولى منذ تأسيس التيار التعليمي الديني الرسمي.

وكان مدير قسم التعليم اليهودي -الديني في وزارة التعليم الإسرائيلية نشر وثيقة تضمنت الخطوط العريضة لسياسة الوزارة لافتا إلى أن التعليم في المدارس الدينية حتى الصف الرابع سيكون مختلطا، وفي حال طالب الأهل أن يكون التعليم منفصلا فإن عليهم أن يجندوا تأييد 60% من أهالي التلاميذ، ليحصلوا على تمويل من الوزارة، ولا يكون تمويل هذه الصفوف على حساب الأهل.

وتقول وزارة التعليم الاسرائيلية إن عملية فصل الذكور عن الإناث ستكون وفق معايير رسمية تحددها الوزارة لإنهاء حالة الفوضى السائدة في المدارس، حيث يُلزم الأهالي المتزمتين بقية الأهالي بالفصل بين البنين والبنات في المدارس التوراتية اليهودية.

انشر عبر