خبر إنطلاق مسيرات يوم القدس العالمي في إيران

الساعة 06:37 ص|02 أغسطس 2013

وكالات

إنطلقت مسيرات يوم القدس العالمي صباح اليوم الجمعة في العاصمة طهران وسائر المدن الإيرانية بمشاركة جماهيرية حاشدة للتعبير عن وقوف الشعب الإيراني إلى جانب أشقائه الفلسطينيين المظلومين في مقارعتهم للكيان الإسرائيلي المحتل حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني من براثن العدو الصهيوني.

وتزامناً مع إيران الإسلامية، فإن المسلمين وسائر الشعوب الحرة في 80 بلداً، سينطلقون في مسيرات عارمة بمناسبة يوم القدس العالمي، لتوحد صوتها مع صوت الشعب الفلسطيني المضطهد احتجاجاً ضد الجرائم اللاإنسانية التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي الغاصب.
وفي إيران إنطلقت مسيرات يوم القدس العالمي، بمشاركة أبناء الشعب الإيراني الصائمين في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك في 770 مدينة.
وفي طهران بدأت هذه المراسم في الساعة 10:30 بالتوقيت المحلي (6:00 بتوقيت غرينتش) ليجتاز المشاركون المسارات التسعة المحددة حيث ستلتقي المسيرات في جامعة طهران ليؤدوا بعدها صلاة الجمعة.
وسيلقي رئيس الجمهورية الإسلامية في إيران، محمود أحمدي نجاد، و أحمد خاتمي، كلمتين أمام المشاركين في المسيرات، فيما سيقوم 2900 مراسل ومصور محلي وأجنبي بتغطية مراسم يوم القدس العالم في أنحاء البلاد.