شريط الأخبار

بعد شكاوى الطلاب..التعليم بغزة يناقش منهاج مبحث الإدارة والاقتصاد

12:17 - 30 تشرين أول / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أوصت ورشة العمل التي عقدتها الادارة العامة للمناهج والاشراف التربوي بوزارة التربية والتعليم العالي بغزة بضرورة اعادة توزيع مفردات منهاج مبحث الادارة والاقتصاد على العام الدراسي.

وقد حضر الورشة د. فتحي كلوب مدير عام المناهج والإشراف التربوي المكلف،  وأ. يعقوب حجو نائب مدير عام المناهج والإشراف التربوي المكلف، و أ. حامد جندية رئيس قسم إشراف المباحث ومشرفي الإدارة والاقتصاد في الإدارة العامة للمناهج والإشراف التربوي.

وتحدث كلوب عن هدف الورشة الرئيس وهو تدارس المنهاج وإيجاد خطة متكاملة وآلية تدريس مادة الإدارة والاقتصاد، منوهاً إلى بعض الاشكاليات والشكاوي المقدمة من الطلبة حول الصعاب والمشاكل التي يواجهونها بالمادة ودور الاشراف والمناهج في ايجاد الحلول لتلك الاشكاليات.

كما تحدث أ. حجو عن طبيعة توزيع الوحدات الدراسية بما يتلاءم مع الوقت المخصص لكل وحدة ونمط الأسئلة المراد العمل بها، لتحقيق الاهداف التربوية لتدريس المادة وغرسها في نفوس الطلبة كأهداف واضحة للعمل بها داخل الحياة العملية.

وقد خرجت اللجنة الفنية بتوصيات مهمة حيث تم وضع تصور حول إعادة توزيع الخطة السنوية لتنفيذ المحتوى، ووضع مقترحات حول امتحان الثانوية العامة في آخر العام الدراسي.

 

انشر عبر