خبر توقيف ثلاثة في البحرين بعد تفجير سيارة مفخخة قرب الديوان الملكي

الساعة 11:17 ص|21 يوليو 2013

رام الله

 

أوقف ثلاثة مشتبه بهم في أعقاب هجوم بسيارة مفخخة ليل الأربعاء – الخميس، في منطقة سنية في البحرين على ما أعلنت الداخلية البحرينية في بيان.

وأفادت الوزارة في بيانها الصادر السبت "تم القبض على 3 أشخاص من المشتبه في تورطهم في ارتكاب الحادث الإرهابي الذي وقع بالقرب من مسجد الشيخ عيسى بن سلمان في منطقة الرفاع الغربي".

وذكرت الوزارة أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالتهم إلى النيابة العامة"، وأشارت إلى أنه "سيكون هناك تقرير تفصيلي للكشف عن هذا الحادث".

وأفاد شهود أن الهجوم تم بسيارة مفخخة تم تفجيرها بعبوة غاز في مكان قريب من الديوان الملكي، حيث آثار التفجير حملة إدانات واسعة وأعربت جمعية الوفاق الشيعية المعارضة النافذة عن رفضها اللجوء إلى العنف.

وأكد شهود أن قوى الأمن كثفت عمليات التوقيف بعد الهجوم، وعززت انتشارها على مداخل القرى الشيعية ونصبت حواجز على محاور الطرق الرئيسية.

كما منعت السلطات تظاهرة للشيعة كانت مقررة الجمعة بعد صدامات مساء الخميس، بين الشرطة ومتظاهرين أدت إلى عدد من الجرحى من بينهم شرطي.

والبحرين المملكة الخليجية الصغيرة التي تحكمها سلالة آل خليفة تشهد منذ فبراير 2011 حركة احتجاجات يقودها الشيعة الذين يشكلون غالبية السكان.