دعا الحكومتين في غزة والضفة للتواصل مع السلطات المصرية

خبر مركز راصد يثمن موقف المؤسسات المصرية لإدانتها التحريض ضد الفلسطينيين

الساعة 11:22 ص|15 يوليو 2013

غزة

ثمن مركز راصد لحقوق الإنسان الموقف الوطني والقومي الذي اتخذته مجموعة من المؤسسات الحقوقية المصرية الشقيقة للتعبير عن رفضها خطاب بعض وسائل الإعلام المصرية الخاصة والتي حرضت على العنف والكراهية ضد الشعب الفلسطيني.

وقد استنكرت تسعة منظمات حقوقية مصرية، استمرار تصاعد خطاب التحريض على العنف والكراهية في بعض وسائل الإعلام المصرية، والذي طال الشعب الفلسطيني.

وطالبت المنظمات الحقوقية السلطات المصرية الانتقالية بأن تقدم المثال والقدوة في الإعلام المهني وتحويله لإعلام مهني وموضوعي، وضرورة تطبيق القانون على مرتكبي جريمة التحريض على العنف والكراهية.

وفي ذات السياق دعا مركز راصد ، الحكومتين الفلسطينيتين في الضفة الغربية وقطاع غزة إلى التأكيد للأشقاء المصريين أن الشعب الفلسطيني لا يتدخل في الشأن الداخلي المصري ويتمنى خروج مصر أكثر قوة من الأزمة التي تمر بها.

وطالب بزيادة التنسيق والتشاور بين المؤسسات الحقوقية الفلسطينية والمصرية للوقوف في وجه الهجمة الإعلامية من بعض الإعلاميين المصريين، والمطالبة بتطبيق القانون المصري عليهم.

كما دعا راصد:، وسائل الإعلام الفلسطينية والمصرية للتنسيق فيما بينها لاتخاذ الوسائل الإعلامية التي من شأنها وقف التحريض الإعلامي من بعض وسائل الإعلام المصرية الخاصة تجاه الشعب الفلسطيني.