شريط الأخبار

خادم الحرمين الشريفين يتبرع بمبلغ 2.5 مليون دولار لغزة

03:08 - 09 تشرين أول / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

قدمت حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة تبرعا سخيا بقيمة 2,5 مليون دولار أمريكي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا). وسيتم تخصيص هذا التبرع لغايات توزيع المواد الغذائية في قطاع غزة والتي ستبدأ في شهر رمضان.

ومن شأن هذا التبرع أن يسمح للأونروا بتزويد العائلات، بمن فيها تلك التي تعيش في فقر مطلق ومدقع، بمواد غذائية أساسية كالطحين والأرز والزيت والسكر وحليب البودرة. وبمساعدة الحملة، تتوقع الأونروا أن تصل إلى ما مجموعه 346,592 فردا في 65,621 عائلة خلال شهر رمضان في الجولة الثانية من عمليات التوزيع التي ينظمها برنامج شبكة الأمان الاجتماعي في الأونروا.

وأعرب بيتر فورد ممثل المفوض العام للأونروا عن امتنان الأونروا للحملة بقوله "إن هذا التبرع يبين مرة أخرى الدعم المستمر للاجئين والذي تقدمه حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة. والذي سيساعد الأونروا في التخفيف من أعباء الفقر التي يعاني منها آلاف اللاجئين في غزة طوال العام. وتحديدا أكثر، فإنه سيتيح المجال للاجئين للمشاركة في الاحتفالات الرمضانية".

ومنذ بدايتها في عام 2009، قدمت الحملة تبرعات تقدر قيمتها بحوالي 30 مليون دولار على شكل مواد غذائية وأدوية ووقود لما فيه منفعة لاجئي فلسطين في غزة والضفة الغربية وسورية ولبنان والأردن. وإلى جانب ان اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني، تعد حملة خادم الحرمين واحدة من بين أهم الشركاء العرب للأونروا.

وقدمت اللجنة السعودية وحملة خادم الحرمين الشريفين تبرعات تزيد قيمتها عن 1,2 مليار ريال سعودي (ما يقارب 320 مليون دولار) من أجل تمويل المشروعات الإنسانية والغذائية والصحية والتنموية والاجتماعية والتربوية في غزة والضفة الغربية وغيرها من الأماكن. وتستمر اللجنة السعودية والحملة بتنفيذ مهامها الإنسانية تجاه الأشخاص الأشد حاجة من بين لاجئي فلسطين، وبدعم جهود الأونروا لما في منفعتهم.

انشر عبر