خبر الشيخ عزام: محاولات حثيثة لتصفية القضية واللقاءات التطبيعية خدمة للعدو

الساعة 12:30 م|07 يوليو 2013

غزة

صرَّح عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ نافذ عزام معقباً على انعقاد مؤتمر في الكنيست الصهيوني غدًا الاثنين، بدعوة من مبادرة جنيف وبحضور شخصيات فلسطينية، بأنها مؤتمرات ولقاءات لا تخدم القضية الفلسطينية ولا تساعد أبدًا في تخفيف معاناة شعبنا، وأن الطرف المستفيد منها هو "إسرائيل" فقط.

واستغرب الشيخ عزام مثل هذه اللقاءات في الوقت الذي تمتنع فيه السلطة الفلسطينية عن عقد أي لقاء رسمي؛ رغم أنها شريك في المفاوضات طوال السنوات الماضية، ولكن تعنت "إسرائيل" وغطرستها أوقفت ما يسمى بـ"مسيرة التسوية".

وأدان مشاركة شخصيات فلسطينية في هذه اللقاءات؛ التي تعتبر تطبيعًا مباشرًا مع العدو، معبراً عن رفضه لمثل هذه اللقاءات وتعرية سياسات "إسرائيل" سواء كانت سياسات تتعلق بحكومتها أو بكتاب ومثقفين وأكاديميين يهود.

وأوضح عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي بأن هنالك محاولة حثيثة لتصفية القضية الفلسطينية في ظل انشغال أطراف عديدة بما يجري في المنطقة العربية، وأن الأحداث تتسارع من حولنا، ويظن أعداء شعبنا وأمتنا أن الفرصة مواتية لتمرير مخططاتهم اللعينة، وتقديم حلول تُكرّس سيطرة "إسرائيل" وتنهي تمامًا مقاومة شعبنا.