خبر الخضري يدعو لفتح المعابر دون قيود

الساعة 02:50 م|02 يوليو 2013

غزة

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن كافة الأزمات التي تتفاقم في غزة من نقص المحروقات ومواد البناء والمواد الخام وغيرهم سببه الحصار الإسرائيلي المفروض منذ سبعة سنوات.

وشدد الخضري على أن "إسرائيل" هي من أغلقت معابر غزة ولم تسمح سوى بفتح معبر تجاري واحد وتتعامل عبره وفق قوائم الممنوعات حيث تمنع دخول الكثير من المواد الخام والمستلزمات الأساسية، كما تمنع إدخال مواد البناء للقطاع الخاص وتحدد كميات المحروقات.

وشدد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه الثلاثاء، على أن الحل الوحيد لذلك أن تقوم إسرائيل كقوة احتلال بفتح كافة معابر غزة بشكل منتظم والسماح بدخول كافة أنواع البضائع والمستلزمات دون قوائم ممنوعات، والسماح بالاستيراد والتصدير.

وأشار الخضري إلى أن الوضع في غزة صعب جداً وأن المحروقات ومستلزمات الحياة الأساسية ومواد البناء تنقص بشكل خطير ما تسبب بضرر قطاعات صحية وإنسانية واقتصادية بصورة كبيرة وهو ما يتطلب حلاً جذرياً لأن ذلك يعني شلل الحياة لقرابة مليوني فلسطيني.

ودعا رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الجميع لتحمل مسئولياته فلسطينياً وعربياً وإسلامياً، كما دعا المجتمع الدولي للضغط على "إسرائيل" لرفع الحصار بشكل فوري وكامل.