خبر أبو اسماعيل يشن هجوماً على الفريق عبد الفتاح السيسي

الساعة 05:54 ص|25 يونيو 2013

القاهرة

شن حازم صلاح أبو إسماعيل رئيس حزب الراية "تحت التأسيس"، هجوماً حاداً على الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري وصل إلى حد التهديد بمقولة للكاتب الكبير الراحل عباس محمود العقاد، "سنحطم أكبر رأس في البلاد إذا تجرأ على الدستور".

وقال أبو إسماعيل على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "ليس هناك متسع بالمرة لكل هذه الميوعة في التعليقات من جانب مجلس الأمن القومي أو خلافه، فقد تجاوز عبد الفتاح السيسي تجاوزًا شديدًا جدًا واخترق الدستور اختراقًا بالغًا وارتكب جريمة في حق البنيان الدستوري الذي أقسم على احترامه".

وأضاف أبو إسماعيل: لابد، إذا كان هذا البلد قد بقى فيه من الرجال من يكفى لعزه وكرامته وشرفه، أن يُحاسَب على ذلك حسابًا مشهودًا ما دام صامتًا ولا يُصحح! ويزيد من فداحة هذا ما تردده الإدارة الأمريكية عن المؤسسة العسكرية، وبرغم ذلك يستمر صامتًا أيضًا!

وأكد أبو إسماعيل على صفحته بـ"فيس بوك"، والتي تجاوز عدد زوارها المليون زائر: "من يقبل خرق الدستور اليوم دون أن تثور كرامته يتجرع المُر غدًا ولا عذر له.. وقديماً قال عباس العقاد "سنحطم أكبر رأس في البلاد إذا تجرأ على الدستور"، أما أن يكون الدستور كأي ألعوبة يُمْكِن بكلمة من هذا أو ذاك أن يتجاوزها بيسر وسهولة، فهذا أمر يجب أن تُرَى عاقبته مشهودة في التاريخ".