شريط الأخبار

القيادي البطش :العرب الرسميون لم يتمسكوا بالقضية الفلسطينية

10:57 - 15 حزيران / مايو 2013

القاهرة - فلسطين اليوم

قال خالد البطش، القيادى حركة الجهاد الإسلامي، إن العرب الرسميين لم يتمسكوا بالقضية الفلسطينية، وتركوا شعار الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وهو "عبد الناصر يا حبيب اضرب اضرب تل أبيب"، مشدداً على ضرورة إبعاد الملف الفلسطينى عن الصراعات الداخلية فى البلدان العربية.

 وأكد البطش خلال المؤتمر الصحفى للقوى الوطنية لإحياء ذكرى النكبة، بمركز إعداد القادة بالعجوزة، أنهم لن يكونوا طرف فى الصراع بين التيارات السياسية، وطالب "البطش" برفع الحصار عن قطاع غزة، ودعم القدس، وتحسين ظروف اللاجئ الفلسطينى فى كافة الدول العربية وتسهيل حركة الفلسطينين فى المعابر، ويعطى حقاً فى العيش فى الدول الشقيقة، وتشكيل لجنة للتوجه إلى العرباق ولبنان، لقضية اللاجئين الفلسطينين هناك.

وأضاف البطش، أن جامعة الدول العربية لم تعد الجامعة مؤتمنة على قضيتنا، مطالباً بتوسيع الدعم لهم، داعياً الجميع لإحياء مشروع التقارب ووحدة العرب والمسلمين التى غابت طويلاً عن المنطقة العربية، والدعوة إلى التقريب والوحدة بين المسلمين.

وأشار القيادى بحركة الجهاد، إلى أن مصر فى قلوبهم وعيونهم، فى نفس الوقت نسمع فى كثير من الأحيان بمن يزج باسم فلسطين فى الصراعات السياسية، ولا نتفهم باستحضار فلسطين فى صراعاتكم، خاصة بين الإخوان المسلمين والتيارات السياسية المختلفة.

واستطرد البطش قائلاً: "مازلنا ننتظر أن يطرق الربيع العربى أبوابنا وأن تتفتح الزهور فى القدس، وفيما يتعلق بعض الأزمات فى البلاد العربية، نرفض النزيف المستمر للدم فى سوريا ونؤكد على حيادية المخيمات الفلسطينية للاجئين وموقف الشعب الفلسطينى".

انشر عبر