خبر وفد أوروبي يطلع على أوضاع فلسطينيي الداخل

الساعة 07:49 م|11 مايو 2013

وكالات

بدأ وفد سياسي وبرلماني أوروبي جولة ميدانية في عدد من المدن والقرى الفلسطينية في مدن الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، بهدف الاطلاع على الأوضاع المعيشية للفلسطينيين هناك.

وقال مجلس العلاقات الأوروبية الفلسطينية في بيان له وصل "فلسطين" نسخة عنه اليوم السبت: "إن زيارة الوفد تتزامن مع ذكرى النكبة وسينظم سلسلة من الزيارات واللقاءات بهدف رصد مجمل الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق السكان الفلسطينيين داخل الكيان الإسرائيلي، سيما انتهاك حق المواطنة والتمييز العنصري".

وبدأ الوفد جولته بزيارة مدينتي أم الفحم والناصرة، حيث تقوم السلطات الاسرائيلية وبشكل متكرر بهدم بيوت الفلسطينيين بذريعة عدم الترخيص.

والتقى الوفد اليوم بلجنة المتابعة العربية العليا وعدد من أعضاء الكنيسيت العرب، حيث اطلع على أهم المشكلات التي تواجه السكان العرب.

كما قام الوفد بزيارة قريتي البصة وبعلول المهجرتين لاستحضار مأساة نكبة الشعب الفلسطيني التي توافق ذكراها منتصف الشهر الجاري.

وأشار المجلس أن الوفد الاوروبي سيواصل جولته اليوم في منطقة النقب الجنوبية المحتلة، بهدف زيارة عدد من القرى البدوية المهددة بالإخلاء القسري من قبل السلطات الاسرائيلية.