خبر محاكم الاحتلال تصدر احكاما بحق ستة أسرى

الساعة 02:27 م|11 مايو 2013

القدس المحتلة

أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان بأن محاكم الاحتلال العسكرية الإسرائيلية أصدرت خلال الأسبوع الماضي أحكاما مختلفة بحق 6 أسرى في سجون الاحتلال.

وذكر محامي مؤسسة التضامن فارس أبو حسن أن هذه الأحكام تراوحت بين الـ 4 و6 شهور، وأن جميع التهم جاءت في إطار مقاومة الاحتلال وتنفيذ نشاطات في إطار التنظيمات الفلسطينية المختلفة.

وأشار محامي المؤسسة إلى أن الأسرى هم محمد عامر نصار من قرية مادما قضاء نابلس والذي صدر بحقه حكم بالسجن لمدة 6 شهور، و1000شيقل غرامة مالية، ومصعب يوسف الاشقر من طولكرم والذي صدر بحقه حكم لمدة 6 شهور، ومثنى جميل شتيه من قرية تل قضاء نابلس والذي صدر بحقه حكم لمدة 5 شهور، و3000 شيقل غرامة مالية، وعمار جهاد عمير من طولكرم والذي صدر بحقه حكم لمدة 4 شهور، و3000 شيقل غرامة مالية.

وأصدرت محكمة عوفر العسكرية حكما بسجن الأسير مصعب عبد الرحمن التيتي من الخليل لمدة 5 شهور و2000 شيقل غرامة مالية، ومهاب موسى الجنيدي من الخليل الذي صدر بحقه حكما بالسجن لمدة 4 شهور و4000 شيقل غرامة مالية.

من جهة اخرى، أفادت مؤسسة التضامن بأن المحاكم العسكرية الإسرائيلية مددت الخميس الماضي توقيف 10 أسرى، بغرض استكمال التحقيق معهم، وعرضهم على النيابة العسكرية.

وذكر محامي التضامن محمد العابد، أن المحكمة الإسرائيلية في الجلمة مددت توقيق كل من: خالد محمد الحاج، وعبد الرحيم سامي الحاج، وعبد الباسط عبد اللطيف الحاج، وعبد السلام جمال أبو الهيجا وجميعهم من جنين لمدة 8 أيام، بهدف استكمال التحقيق معهم.

وفي الإطار ذاته، ذكر محامي التضامن أن محكمة سالم العسكرية مددت توقيف عوض الله جميل شتيه من سالم قضاء نابلس، ومعتصم سمير سقف الحيط من نابلس لمدة 8 أيام، في حين مددت المحكمة ذاتها لكل من: رامي سمير أبو سمرة من طولكرم، ومؤيد جميل شراب من عورتا قضاء نابلس، ومحمد علي همشري من طولكرم، ومحمود يوسف حايك من زيتا جماعين قضاء نابلس لمدة 5 أيام، وذلك لعرضهم على النيابة العسكرية.