شريط الأخبار

أسوأ 10 أطعمة لا يجب تناولها قبل النوم

08:33 - 10 تموز / مايو 2013


1- شرب القهوة

هل تعلمون أن ليس من المفترض تناول القهوة قبل النوم حتى إن كانت لا تحتوي على الكافيين … هل تعلمين لماذا ؟ الكافيين مادة منبه ستجعلك مستيقظة طوال الليل كما أنها مدرة للبول وستضطرين الذهاب الى الحمام من وقت لآخر وهذا الأمر يفقدك الشعور الراحة أثناء النوم لذلك فإن القهوة تتصدر قائمة أسوأ الأطعمة أو المشروبات التي لا يجب تناولها قبل النوم.

2- الشيكولاتة

آه … كم أحب تناول الشوكولاتة لكنها واحدة من أسوأ الأطعمة التي لا يجب تناولها قبل النوم … بالطبع الشوكولاتة الداكنة تحتوي على مضادات الأكسدة ولكنها تحتوي أيضا على الكافيين والكثير من السكر وستمدك بالطاقة قد لا تحتاجين لها عند ذهابك للاسترخاء والنوم.

3- الجبن

تعتبر الجبن من أسوأ الأطعمة التي لا يجب تناولها قبل النوم وخاصة ممن يعانون من حرقة في المعدة وكما أنها ليست خفيفة على المعدة وإن كنت تريدين تناول الجبن فيجب أن تتناوليها قبل النوم بـ 4 ساعات على الأقل.
4- الشطة أو الفلفل الحار
إن كنت تبحثين عن المتاعب قبل النوم يمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على الفلفل الحار أو الصوص الحار والتي تسبب حرقة في المعدة للبعض وتمدك بكمية كبيرة لقدرتها الفائقة على رفع عملية التمثيل الغذائي “لأيض” مما يجعلك نشيطة ومستعدة للقيام بجميع الأعمال المنزلية بدلا من النوم.

5- الكوكيز والكيك والايس كريم

كما تحدثنا مسبقا عن تناول الشوكولاتة … إنها فكرة جيدة إن تجنبتي الحلويات قبل النوم التي تمدك بالطاقة ويمكن استبدالها بالسكر الطبيعي وتناول التفاح أو التوت وغيرها من الفواكه.

6- الهمبرجر

صدقيني … لن تجدي شئ أسوأ من الهمبرجر تتناولينه قبل النوم لتشعري بالثقل في معدتك بما فيها من دهون وكما أنها بالطبع ستشعرك بحرقة في المعدة … فإذا أردت أن تنعمي بالراحة أثناء النوم فإن الهمبرجر ليس الخيار الصحيح.

7- شرب الكحوليات

إن شرب الكحول قبل النوم قد يكون أحد الأسباب التي تجعلك مستيقظة طوال الليل وقد يعتقد البعض أن شرب الكحول يشعر بالنعاس ولكن هذا اعتقاد خاطئ فإن الكحول يحتاج لبضع ساعات قليلة للخروج من مجرى الدم وسوف تواجهي تأثيرها المنشط وستشعرين بالاحباط ولن تنعمي بالراحة في النوم . وكما أود التنويه أن شرب الكحول ضار جدا بالجسم والصحة العامة وكما أنها محرمة في كل الديانات السماوية.

8- البقوليات

البقوليات بجميع أنواعها مصدر غني بالبروتين والألياف ولكن حبيبتي لا تأكليها قبل النوم حتى لا تشعري بالانتفاخ وقد تشعرك بالاحراج طوال الليل في عملية اخراج الغازات … فاذا أردت تناول البقوليات يفضل أن تكون في النهار حتى تستطيعي اخراج الغازات من معدتك والخلود الى النوم .

9- المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية مثل الكولا وغيرها على كميات كبيرة من الكافيين والتي هي أسوأ الأطعمة التي لا يجب تناولها أو شربها قبل النوم وكما تحتوي على كمية كبيرة من السكر … لذلك تجني شرب المشروبات الغازية في المساء حتى تستطيعي الذهاب الى النوم وكما أنها تعتبر من أكثر العوامل التي تساعد على ظهور الكرش وزيادة الدهون في منطقة الطن والخصر.

10- البطاطس المقلية

كم هي مقرمشة ومالحة ولذيذة ولكن البطاطس المقلية من أسوأ الأطعمة التي لا يجب تناولها قبل النوم فهي تحتوي على الكثير من الدهون ولن تنعمي بشعور الراحة أثناء النوم وإن كنت تشتهين تناول أطعمة مملحة فإن اللوز هو الخيار الأمثل بدلا من البطاطس المقلية.
كما ترين حبيبتي أنه بامكانك تناول وجبة خفيفة قبل النوم لا تزيد عن 200 سعر حراري ولا تحتوي على الكافيين حتى لا تشعري بثقل في البطن … طالما وجبتك الخفيفة لم تظهر في قائمة أسوأ 10 أطعمة لا يجب تناولها قبل النوم تناوليها قبل النوم بساعتين وافركي أسنانك بالفرشاة واغشلي يديك واستلقي على السرير وتمتعي بأحلام سعيدة .
انشر عبر