خبر الوزير الهباش يستنكر استباحة الأقصى للمستوطنين ومنع المواطنين من دخوله

الساعة 08:36 ص|07 مايو 2013

القدس المحتلة

استنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة رام الله محمود الهباش، ما تعرض له المسجد الأقصى من تدنيس لساحاته، وتعرُّض لقدسيته واعتداء على طلبة مصاطب العلم فيه من قبل مجموعة من المستوطنين العنصريين الذين دخلوه صباح اليوم الثلاثاء، تحت حراسة شرطة الاحتلال الإسرائيلي وحمايته بذريعة ما يسمى توحيد القدس  .

وأكد الهباش في تصريح صحفي، أن هذه الممارسات العنصرية شبه اليومية، تستهدف استقلالية المسجد الأقصى، ووحدانية السيادة الإسلامية الفلسطينية عليه، خاصة في ظل ممارسات أصبحت تتجاوز الانتهاكات اليومية الاستفزازية، إلى انتهاكات ممنهجة، ومدروسة بغية السيطرة عليه وتهويده.

وشدد الهباش على ضرورة التصدي لهذه الممارسات العنصرية، غير الشرعية وغير القانونية، من خلال المؤسسات الدولية القانونية والثقافية، والمؤسسات ذات العلاقة من خلال تأكيد السيادة الفلسطينية على مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وناشد وزير الأوقاف الأمة العربية والإسلامية بالوفاء بالتزاماتهم تجاه الفلسطينيين، وبضرورة التحرك السريع من أجل الدفاع عن الفلسطينيين وأرضهم من إرهاب الاحتلال، وتمكين ودعم صمود الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الإسرائيلي المتواصل على الحقوق الفلسطينية.