خبر « حماسة ».. طائرة إيرانية جديدة من دون طيار ذات مهام استطلاعية وهجومية

الساعة 10:45 ص|06 مايو 2013

وكالات

أعلن وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد احمد وحيدي، أنه سيتم الأسبوع الجاري إزاحة الستار عن طائرة جديدة من دون طيار باسم "حماسة" ذات مهام استطلاعية وهجومية إضافة الى تدشين انجازات بحرية وصاروخية أخرى .

وقال العميد وحيدي في تصريح للصحفيين، إنه "سيتم إزاحة الستار عن الطائرة الإيرانية الجديدة باسم "حماسة"،‌ في ندوة شهداء وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة التي ستعقد الأسبوع الجاري"، مضيفاً ان عدة انجازات اخرى في مجال الأدوات البحرية والصاروخية والطائرات من دون طيار، سيتم تدشينها على هامش هذه الندوة.

وأعتبر القصف الإسرائيلي الأخير على سوريا، بأنه لعبة خطيرة، مشيراً الى ان سوريا تحتفظ بحق الرد على هذه الانتهاكات وأكد أن سوريا قادرة على توجية رد مدمر الى الكيان الاسرائيلي.

وحث العقلاء بالعالم على العمل من أجل منع الكيان الاسرائيلي من تكرار مثل هذه المغامرات، وأضاف أن اميركا والكيان الاسرائيلي لن يفوزان بهذه الحوادث حتماً. لافتاً الى ان الكيان الاسرائيلي لن يستطيع ان يفلت من هذه المغامرة بسهولة.

ووصف سوريا بانها دولة قوية وتحتفظ بحقها في الرد على هذه الانتهاكات، مؤكدا ‌ان دمشق ستوجه ضربات أساسية الى الكيان الإسرائيلي وسترد رداً قوياً عليه بالوقت المناسب.