شريط الأخبار

أبو مرزوق: لا مباحثات سرية مع إسرائيل بوساطة قطرية

12:44 - 03 تموز / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

نفى النائب الثاني لرئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق وجود مباحثات بين حركته وإسرائيل بشكل سري بوساطة قطرية.

وقال أبو مرزوق: إن عدة مواقع اليكترونية تتبادل أحاديث مكذوبة حول مباحثات سرية بين خالد مشعل ووزيرة العدل "الإسرائيلية" تسيفي لفني بوساطة وزير الخارجية القطري، واصفاً هذه الأقاويل بالعيب والافتراء وأنه يجب أن لا يصل الافتراء إلى هذا الحد. حتى وإن كان هناك خلاف سياسي لكن يبقى هناك أخلاق وحدود للاختلاف السياسي".

واعتبر أبو مرزوق على صفحته على "الفيسبوك" أن : سرور (وزير الخارجية الأمريكي) كيري بالتنازل العربي لم يدم طويلا، بعد تصريح نتنياهو بان المشكلة ليست الأرض ولكنها مشكلة وجود.

وقال: نرفض تبادل أراضينا بأراضينا ولو كان طفيفا لا نعرف مداه أو نفس المساحة لا نعرف قيمتها، لا تتنازلوا عن إزالة المستوطنات والإجراءات في الأغوار.

وأضاف: عنوان تبادل الأراضي اسم قبيح لشرعنة المستوطنات والتوسعات في القدس وألفاظ لخداع الشعب الفلسطيني.

وتابع: هل رحب الصهاينة بالمبادرة العربية ليزداد كرمنا كرما ، وهل قابلوا أي تنازل عربي أو حتى فلسطيني بتنازل مقابله.التنازلات الأخيرة استجلاب لضغوط جديدة وتنازلات ليس لها سقف.

من جهة أخرى قال أبو مرزوق: لا صحة على الإطلاق لما تردده بعض وسائل الإعلام أن ضباطا من المخابرات المصرية يحققون مع عناصر جهادية معتقلة في غزة.

انشر عبر