شريط الأخبار

أربع فوائد صحية من شرب الماء الساخن !

11:33 - 29 تشرين أول / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

نحن نعلم أن مياه الشرب يشكل جانبا أساسيا ومهماً في يومنا وقضاء يوم المعيشة، ولكن هل تعلم ان هناك في الواقع فوائد صحية من شرب الماء الساخن ؟

أربع فوائد حسب دراسات علمية موثوقة لشرب المياه الساخنة:

 


تطهير وتنقية


وشرب الماء الساخن تزيد من درجة حرارة الجسم قليلا، وهذا بدوره يسبب لك عرق من أجل تهدئة الجسم. التعرق هو الطريق الطبيعي لإزالة السموم من الجسم، ويمكن تحسين صحتك.

وهذا يمكن أن يكون مفيدا للتعرق الأجهزة الرئيسية في الجسم، وأنها قد تساعد على تنقية مجرى الدم.



مهدئا للحنجرة


ويمكن في حالة التهاب الحلق هو أو أنت قليلا المزدحمة، وشرب الماء الساخن يكون مفيدا لأنه سوف تهدئة الحلق ويساعد على تفريق الازدحام. العديد من المغنين استخدام هذه خدعة لأنه قبل تنفيذ نحنحة سفرهم قبل ان يغني.

 

تحسين الدورة الدموية


من اجل ايصال الاوكسجين والمواد الغذائية على المستوى الخلوي، وهناك حاجة تداول جيدة. شرب الماء الساخن يحسن الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم.


معالجة الامساك


ويمكن أن تكون غير مريحة الأمعاء بطيئة للغاية، وشرب الماء الساخن يمكن أن تحصل في الواقع الأمعاء تتحرك مرة أخرى. إذا أنت ممسك، شرب كوب من الماء الساخن طويل القامة عدة مرات في اليوم، وجسمك سوف يكون قادرا على العودة إلى العمل الطبيعي مرة أخرى.

 

إذا كنت لا تحب طعم الماء الساخن عادي، والنظر في اضافة قليلا من الشاي أو ليمون. العديد من الثقافات الآسيوية شرب الشاي مع تناول وجباتهم الغذائية بدلا من الماء البارد، والذي هو مفيد لصحتهم بسبب درجة حرارة المياه والمواد المضادة للاكسدة الموجودة داخل الشاي.

 

انشر عبر