شريط الأخبار

مشروبات تخلصك من الوزن الزائد

10:48 - 26 كانون أول / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم


التخلص من الوزن الزائد أمر بالغ الأهمية بالنسبة لممارسي الفنون القتالية، إلا أنه أمر مرهق أيضاً خاصة مع وجود العديد من أنظمة الحمية الغذائية، لكن هناك مجموعة من المشروبات التي تحقق ذلك دون متاعب أو تكلفة كبيرة.

1) المياه المثلجة

يساعد شرب مابين 8 إلى 10 أكواب من المياه المثلجة على حرق ما بين 200 إلى 500 سعر حراري زيادة، وذلك لأن الجسم يحتاج إلى حرق السعرات أو الدهون بهدف تسخين المياه المثلجة حتى تعود حرارته إلى معدلاتها الطبيعية، ويمكنك فقد 453 غراماً أسبوعياً فقد اعتماداً على شرب المياه المثلجة، وقد ذكرت دراسة ألمانية أن شرب كوبين إضافيين من المياه يساعد على دفع عملية الأيض بنسبة 30% عن السرعة الطبيعية، معتبرين أن شرب 1.5 لتر مياه يومياً يساعد على فقد 2.3 كلغم سنوياً.

2) اللبن الخالي من الدسم

يحتوي اللبن على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يعمل على زيادة عملية كسر خلايا الدهون، لكن هذا لا يعني شرب كميات كبيرة من اللبن يومياً بل إضافة اللبن لنظام حميتك الغذائية بما يمكنك من مضاعفة معدل فقد الدهون، وهناك دراسات تذكر نتائج مختلفة فيما يتعلق باللبن وعلاقته بفقد الوزن، حيث يذكر البعض أنه يساعد في فقد 30 - 40% فيما تذكر دراسة أنه يساعد على فقد 70% من الدهون.

3) الشاي الأخضر

الدرسات تظهر أنه يمكن حرق مابين 35 إلى 43% من الدهون خلال اليوم عند شرب ما بين 3 إلى 5 أكواب من الشاي الأخضر.

4) عصير الخضروات

شرب كوب من عصير الخضروات قبل الوجبات يساعد على أكل طعام أقل من 135 سعراً حرارياً، وفقاً لدراسة بجامعة "بنسلفانيا" الأميركية، فحتى لو لم تتمكن من شرب عصير خضراوات يمكنك شرب بضعة أكواب من المياه بما يجعلك تأكل أقل ما يساعد على فقد المزيد من الوزن.

5) بروتين مصل اللبن

يساعد بروتين مصل اللبن على إطلاق هرمونات كبح الشهية الذي يقلل من اهتمامك بالطعام، وفي دراسة حديثة فإن الأشخاص الذين يشربون الكازين أو بروتين مصل اللبن يمكنهم بعد 90 دقيقة من شربه تناول أطعمة بوفيه مفتوح دون خوف من زيادة وزنهم،حيث أن من يتناولونه يحصلون على سعرات أقل.

6) المشروبات المصنعة من الزبادي

لأنها تحتوي على الزبادي فهي مليئة بالكالسيوم مثل اللبن تماماً،وقدأظهرت الأبحاث أنه يمكّنك من فقد 61% أكثر من الدهون بشكل عامو81% من دهون البطن عند إضافة الزبادي إلى نظام حميتك الغذائية، ويساعد الكالسيوم الموجود بالزبادي على حرق الدهون كما أنه يحد منها، لكن من الأفضل استخدام الزبادي اليوناني في المشروبات نظراً لكونه الأفضل من الناحية الصحية، ويمكن إضافة بروتين مصل اللبن والفاكهة له لزيادة قوة الزبادي على إفقادك الوزن.

7) ماء جوز الهند

يحتوي على إلكتروليتات أكثر من معظم عصائر الفواكه الأخرى ومشروبات الطاقة دون الحاجة لإضافة سكر أو نكهات صناعية، كما أنها تعمل على زيادة سرعة عملية الأيض ومنحك طاقة أكثر، ما يمكّنك من القيام بالتمرينات الرياضة لفترة أطول ويمنحك سرعة في فقد الوزن.

انشر عبر