شريط الأخبار

مديرية التربية والتعليم تختتم دورة بعنوان الحسابات القومية في الاقتصاد الفلسطيني والعالمي

06:30 - 25 حزيران / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

اختتمت مديرية التربية والتعليم بشرق غزة  بالتعاون مع المعهد الوطني للتدريب في مركز التدريب  التابع لها دورة تدريبية في قاعة المؤتمرات بالمركز والتي كانت بعنوان / الحسابات القومية في الاقتصاد الفلسطيني والعالمي ( نظرة تحليلية ) ، والتي استمرت على مدار أربعة أسابيع وبمجموع   10 ساعات تدريبية في الفترة ما بين 28/3/2013م وحتى 25/4/2013 م ، وشمل التدريب معلمي ومعلمات مبحث الإدارة والاقتصاد في مديرتي شرق وغرب غزة .

 وقالت مشرفة التدريب في مديرية التربية والتعليم بشرق غزة حنان زقوت إن هذه الدورات تأتي في طور ربط التعليم العام الثانوي مع رجالات الاقتصاد وللعمل على النمو المهني والعلمي لمعلمي ومعلمات المبحث .

 وقال المشرف التربوي الأستاذ عليان المملوك إن هذه الدورة اشتملت على تعمق في مناقشة وعرض العديد من المتغيرات والتغيرات الاقتصادية المستجدة على الساحتين المحلية والعالمية وقد تم النقاش والتحاضر في عدة قضايا وعناوين اقتصادية .

حيث شمل الأسبوع الأول محاضرة كانت للأستاذ أسامة نوفل مدير عام التنمية في وزارة التخطيط وقد تحدث من خلاها عن المؤشرات الاقتصادية الكلية للاقتصاد الفلسطيني الواقع والمأمول والتحديات المستقبلية .

 أما الأسبوع الثاني فكانت الجلسة للمهندس أ. خلدان رضوان مدير عام الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني بغزة تطرق من خلالها لأهم بنود ميزان المدفوعات الفلسطيني .

 وفي الأسبوع الثالث تحدث الدكتور سمير أبو مدللة عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية  بجامعة الأزهر عرج واستعرض من خلالها لأهم بنود اتفاقية باريس الاقتصادية وأثارها السلبية على الاقتصاد الفلسطيني بجعله أسيراً وطريداً للاقتصاد الصهيوني .

 وفي الأسبوع الرابع حاضر وتحدث من خلالها الأستاذ محمد الاسطل أستاذ الاقتصاد بجامعة الاقصي عن الأزمات المالية الحديثة وتحديداً الأزمة الأخيرة بقبرص وأثرها على المنح والمساعدات المقدمة للسلطة الفلسطينية ، وفي نهاية الدورة تم توزيع الشهادات على المعلمون والمعلمات والمحاضرون .

انشر عبر