شريط الأخبار

أطلقت حملة طهر لسانك

الرابطة الإسلامية تطلق سلسلة من الأنشطة والفعاليات

10:15 - 20 تموز / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

نظمت الرابطة الإسلامية سلسلة من الأنشطة والفعاليات في مختلف محافظات قطاع غزة، تأتي ضمن الأنشطة التي وضعتها الرابطة للارتقاء بمستوى الطلاب في كافة المدارس والجامعات والمساجد.

فقد نظمت طالبات الرابطة الإسلامية إقليم غزة ندوة دينية بعنوان " حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم " وذلك في الجامعة الإسلامية , ألقتها الأخت الداعية ربا مطر , بحضور العديد من طالبات الجامعة .

وتحدثت مطر عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم من حيث مولده و نسبه و شخصيته عليه السلام وأخلاقه وآدابه في التعامل مع الناس ,وتطرقت إلى الحديث عن رحمة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في التعامل مع الناس وأخلاقه وآدابه التي يجب على الإنسان المؤمن أن يتحلى بها في حياته العلمية والعملية فهو خير قدوة يجب أن نقتدي به عليه السلام في أقواله وأفعاله .

وفي نفس السياق عقدت طالبات الرابطة الإسلامية في خان يونس ورشة عمل بعنوان" الاختراقات الأمنية للانترنت " وذلك في جامعة الأقصى في الإقليم بحضور الهيئة الإدارية وعميد شئون الطلبة الدكتور رياض أبو زناد والشيخ درويش الغر ابلي , ألقاها الأستاذ : هايل بلاونة بحضور حشد من طالبات الجامعة .

تحدث بلاونة عن الانترنت من ناحية علمية وعن مواقع التواصل الاجتماعي والفيس بوك وتعرضها إلي الاختراقات بما يسمى "الهكر" وهو شخص ذكي جدا في تصيد أخطاء الآخرين وهو خبير في مجالات البرمجة والشبكات.

وبدوره تحدث الغر ابلي عن الانترنت من الناحية الشرعية بأنه له العديد من المميزات والسلبيات ويجب الابتعاد عن مخاطرة قد المستطاع, وأشار أنه بحمد الله انتشرت العديد من المواقع الصافية من البدع وأصبحت هناك مواقع تدعو إلى الله على بصيرة وهناك مواقع تعتني بمواقيت الصلاة واتجاه القبلة حول العالم.

وفي نهاية هذه الورشة تم تكريم الشيخ الغرابلي والأستاذ بلاونة تقديراً لجهودهم التي يقوموا بها من أجل خدمة الطالبات وكافة شرائح المجتمع .

ومن جهة أخرى أطلقت الرابطة في مخيم البريج حملة بعنوان " طهر لسانك بذكر المصطفى " في المدارس في المنطقة والمحافظة الوسطى ، والتي كانت من خلال تعليق البوسترات وتوجيه من النصائح والإرشادات للطلاب لتوعيتهم بأمور دينهم ورفع مستوى الثقافة الإسلامية لديهم .

ومن جانبه أكد حسن الكرنز مسئول الرابطة الإسلامية في البريج أن تنظيم الحملة يأتي بهدف تعزيز مكانة الرسول محمد وأهمية الصلاة على النبي وأن يتحلوا بخلق النبي وسلوكه منوهين إلى بعض السنن التي يجب علينا الاقتداء بها خلال حياتنا.

من جانبه أكد احمد منصور إلى أن تنظيم الحملة يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة الثقافية والدعوية المختلفة التي تنظمها الرابطة الإسلامية بهدف الارتقاء بالمستوى الثقافي و العلمي لدى الطلاب .

وفي سياق آخر نظمت الرابطة في مدرسة شهداء الزيتون بطولة لكرة القدم تحت عنوان "الوفاء لنصرة الأقصى والأسرى " وذلك على أرض مدرسة شهداء الزيتون وقد شارك في البطولة25 فرق رياضية من المدرسة على مدار أكثر من شهر وسط حضور عدد كبير من الجماهير والطلاب .

وأوضح مشرف الأنشطة الرياضية شرق غزة محمد خير الله أن الرياضة هي ركيزة أساسية للشاب المسلم في التحصيل العلمي.

من ناحية أخري قال طاهر أبو زيد منسق اللجنة الرياضية في إقليم غزة أن الرياضة تأتي من باب الترفيه عن الطلاب لتحسين المستوى العلمي والرياضي لهم , مضيفاً إلي أن البطولة استمرت لمدة شهر علي التوالي.

 

انشر عبر