شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية توزع ملازم دراسية على طلاب الثانوية العامة بغزة

10:06 - 11 حزيران / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم


شرعت الرابطة الإسلامية- الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي- بتدشين حملة توزيع ملازم دراسية مجانية لجميع طلاب الثانوية العامة التوجيهي بفرعيها العلمي والأدبي تحت شعار حملة بالعلم والإيمان.
وتحتوي هذه الملازم على أسئلة وإجابة الكتاب الوزاري، إضافة لنماذج امتحانات الأعوام الماضية وإجاباتها في المواد الدراسية الأساسية، وقد بلغ عدد الملازم التي تم توزيعها (10000) ملزمة على جميع الطلاب دون استثناء وعدد كبير من الاسطوانات التي تحتوي علي المواد الدراسية الأساسية، وقد شارك في توزيع هذه الملازم وفد من الرابطة الإسلامية ضم أعضاء الهيئة الإدارية ومسئول ملف المدارس في القطاع .
وأوضح المهندس إبراهيم الحساينة بأن حملة توزيع الملازم تأتي في إطار الواجبات والمهام الملقاة على عاتق الرابطة بهدف مساعدة الطلاب على تخفيف نفقات الملازم الخاصة بالمواد الدراسية وتذليل كافة الصعوبات أمامهم. وأضاف الحساينة بأن هذه الحملة تهدف لمساعدة الطلبة على الاستعداد للاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي من أجل رفع المستوى العلمي لطلاب التوجيهي وحصولهم على أعلى الدرجات لرفعة وطنهم وشعبهم .
وبين الحساينة أن إطلاق الحملة هو استكمالاً لسلسلة من الأنشطة والفعاليات التي شرعت الرابطة بتنفيذها للطلاب , مشيراً إلي أن الحملة تأتي بدعم ورعاية من قيادة الرابطة حرصاً منها على تشجيع الطلاب ومراعاة ظروفهم المادية، خصوصاً في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء الحصار الصهيوني الظالم المفروض عليه منذ سنوات، والذي خلق نوعاً من الارتياح الشديد لدى الطلاب.
وفي ذات السياق أشار الأستاذ رامي القرا منسق ملف المدارس في قطاع غزة إلى أن الهدف من توزيع هذه الملازم هو مساعدة الطلبة في الاستعداد للاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي. مؤكداً على أهمية رفع المستوى العلمي لدى طلاب المدارس كي يتخرج منهم من يستطيع أن يقوم بخدمة المجتمع.
ووعد القرا بمواصلة العمل من أجل ذلك بكل الإمكانيات والقدرات التي تملكها الرابطة الإسلامية , مشيراً إلي أن الرابطة الإسلامية تقوم في كل عام بتوزيع الملازم على الطلاب بالإضافة إلى توزيع عدد كبير من الاسطوانات هذا العام التي تحتوي على مراجعة شاملة لطلاب التوجيهي بالفرعين الأدبي والعلمي.
بدورهم عبروا الطلاب عن شكرهم وتقديرهم للرابطة الإسلامية على ما تقدمه من تضحيات جسام والوقوف بجانب الطلاب من خلال دعمهم اللامحدود في تبني قضايا الطلاب بشكل عام.



ملازم الرابطة

ملازم الرابطة

انشر عبر