خبر وزارة الصحة : 6 وفيات في حوادث سير بغزة خلال يومين

الساعة 05:35 م|09 مارس 2013

وكالات

أكد مسؤول في وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة  إن 6 مواطنين من بينهما طفلان أصغرهما عمره عامان ونصف توفوا جراء حوادث سير في قطاع غزة خلال اليومين الماضيين.

واشار  الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة السبت القدرة في تصريح على صفحته على موقع "فيسبوك" ضرورة استمرار حملات التوعية المرورية للمواطنين والسائقين بما في ذلك امتثال السائقين وتقيّدهم بإجراءات وقوانين السلامة المرورية التي من شأنها تخفيض فرص الحوادث المرورية، وخاصة في ساعات الذروة وفي الشوارع المزدحمة بحركة المركبات.

وحث على أن تأخذ المدارس والمؤسسات التربوية دورها في توعية الطلاب للحذر عند قطع الطرق والذهاب للمدرسة أو العودة للمنزل، داعياً أئمة المساجد لأخذ دوراً مهماً في توعية الأهالي والمواطنين بمشاركة لجان الأحياء وشركة المرور والجهات المختصة في وزارة النقل والمواصلات للقيام بحملات توعوية لمنع حوادث الطرق.

وأهاب بالسائقين التقيد بإجراءات السلامة المرورية والالتزام بقوانين السير والحذر أثناء انقطاع التيار الكهربائي وخاصة في المناطق السكنية والانتباه أثناء خروج الطلاب من المدارس أو الذهاب إليها، داعياً من لديهم سيارات إلى مراقبة أبناءهم من لا يحملون رخص قيادة وعدم إعطائهم أية فرصة لقيادتها حفاظاً عليهم وعلى المواطنين.