شريط الأخبار

ادعيس يحذر من اقتحام الأقصى ويعتبر دعوات المستوطنين إعلان حرب

10:04 - 25 حزيران / فبراير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

حذر رئيس المحكمة العليا الشرعية، رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي الشيخ يوسف ادعيس من الدعوات التي أطلقتها الجماعات اليهودية المتطرفة لاقتحام المسجد الأقصى اليوم الاثنين، و'التي تدخل في إطار إعلان حرب'.

ودعا ادعيس في تصريح صحفي، أبناء الشعب الفلسطيني، خاصة أبناء مدينة القدس، بتكثيف التواجد في المدينة المقدسة، والمواظبة على الصلاة في المسجد الأقصى، للدفاع عنه وإفشال مخططات اقتحامه.

وتأتي دعوة ادعيس ردا على الدعوات التي أطلقتها هذه الجماعات الداعية إلى تكثيف الاقتحامات خلال الأيام والأسابيع القادمة، مؤكدا أن هناك اجتماعات تعقد بين قادة مختلف الجماعات اليهودية وقادة المستوطنين لتنفيذ مخططاتهم بهدم المسجد الأقصى.

وأشار إلى أن قادة المستوطنين وبالتنسيق مع قوات الاحتلال يسعون إلى فرض أمر واقع على المسجد الأقصى، من خلال ارتكاب مجزرة داخل ساحاته وتقسيمه على غرار ما حدث في الحرم الإبراهيمي الشريف، محذرا في الوقت ذاته من مغبة اقتحامه، وخطورة ارتكاب مجزرة داخل ساحات الأقصى.

ودعا ادعيس الأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي إلى القيام بدورهم تجاه المدينة المقدسة، ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

انشر عبر