خبر الأسير عز الدين يرفض اقتراحا بتجديد اعتقاله إداريا لثلاثة أشهر أخيرة

الساعة 12:31 م|12 فبراير 2013

وكالات

 رفض الأسير جعفر عز الدين مقترحا للنيابة الإسرائيلية يقضي بإصدار أمر اعتقال إداري جديد له لمدة ثلاثة أشهر بحيث يكون هذا الأمر الأخير ويؤدي، عمليا، إلى الإفراج عنه يوم 22-5 المقبل.

جاء حديث الأسير عز الدين إثر زيارة قام بها مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس 'لعيادة سجن الرملة' صباح اليوم.

وطلب الأسير عز الدين مهلة ليستوعب بشكل شامل وأساسي معاني هذا المقترح مع أنه أبدى تخوفا على ضوء تجربة الأسرى السابقة مع مقترحات جهات إسرائيلية متعددة حيث بات الوثوق بها غير مؤكد ولا يمكن التعويل عليها.

إلى هذا فوض الأسير عز الدين المحامي بولس بالاستمرار بإجراء اتصالات مع النيابة من شأنها أن تؤدي ربما إلى حل يفضي إلى حريته.

إلى ذلك، زار المحامي بولس الأسير طارق قعدان الذي ينتظر موقف النيابة بشأن الأمر الإداري الحالي والذي ينتهي يوم 21-2-2013.

وأكد بولس أن الأسيرين جعفر عز الدين وطارق قعدان أعيدا إلى 'عيادة سجن الرملة' مساء أمس، بعد أن تم نقلهما وبشكل عاجل إلى العناية المكثفة في مستشفى 'صرفند العسكري' في وضع صحي خطير للغاية مساء يوم الأحد وهناك مكثا ليلة كاملة خضعا خلالها لعدة فحوصات طبية وعلى الرغم من خطورة وضعهما رفضا تناول المدعمات.

ومن الجدير ذكره، أن للأسير جعفر عز الدين جلسة في المحكمة العليا الإسرائيلية غدا الساعة 9 صباحا وذلك للنظر في الالتماس المقدم باسمه.