شريط الأخبار

المزيني: الثورة العمرانية ستقضي على نظام الفترتين بالمدراس

07:59 - 10 تموز / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

قال وزير التربية والتعليم بغزة أسامة المزيني إن الثورة العمرانية الكبيرة التي تشهدها منشآت وزارته ستقضي على نظام الفترتين في المدارس، والذي يحمل في طياته الكثير من الجوانب السلبية والمعيقات التربوية.

وأوضح المزيني خلال افتتاحه مدرسة "مهدية الشوا الثانوية للبنين" بمدينة بيت حانون الأحد أن شمال غزة ستكون أولى المديريات التي ستعمل بنظام الفترة الواحدة، مبينا أنه عندها سيتاح للمعلمين تنفيذ جميع الأنشطة التربوية وإيلاء مزيد من الاهتمام بالطلبة الموهوبين وضعاف التحصيل، ما يساهم تلقائيا بتحسين جودة التعليم.

وحضر الافتتاح وزير الحكم المحلي بغزة محمد الفرا، ومدير التربية والتعليم مدحت قاسم، ورئيس بلدية بيت حانون محمد الكفارنة، ونواب عن المجلس التشريعي، ورؤساء بلديات شمال غزة، وممثلين عن وزارة الداخلية، ومدراء المدارس، ولفيف من شخصيات المجتمع المحلي والشخصيات الاعتبارية.


وأكد أن الانجازات المتلاحقة التي حققتها وزارته مؤخرا تمثل جزءا من الخطة الطموحة التي لتحقيقها في الفترة المقبلة، مشددا على أن عام التعليم 2012 كان الشرارة التي انطلقت من خلاله الثورة التربوية الشاملة على خطى تحسين جودة التعليم الفلسطيني والنهوض بالواقع التربوي بشكل عام.

وأشار المزيني إلى أن افتتاح مدرسة "مهدية الشوا" يمثل باكورة باقة من الافتتاحات لمجموعة جديدة من المدارس، لافتا إلى افتتاحهم مؤخرا 18 مدرسة، ووضع حجر أساس27 أخرى، تنتهي قبل بدء العام الدراسي المقبل.

وقال إن وزارته تواصل الجهود وتحقق الإنجازات بمعنويات عالية وأهداف طموحة وفق الخطة الخمسية التي اعتمدتها مؤخرا والتي تعتمد على ثلاثة محاور.

انشر عبر